اعلان

فيلم العودة لسارة الشاذلي ينافس بمهرجان أسوان

العودة
العودة

يُعرض الفيلم الوثائقي 'العودة'، للمخرجة سارة الشاذلي، بسينما زاوية، يوم السبت 26 فبراير المقبل، وذلك بعد عرضه بمهرجان الجونة السينمائي الدولي الأخير، ومنافسته في الدورة 25 من مهرجان 'يهلافا' الدولي للأفلام الوثائقية.

كما ينافس فيلم العودة في مسابقة الفيلم المصري، وذلك ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة، الذي يقام في الفترة ما بين 23 وحتى 28 فبراير المقبل.

ويدور الفيلم حول والد سارة ذي ال 80 عامًا، وهو مفعم بالحيوية.

وبسبب الوباء العالمي تنقلب خطط سارة رأسًا على عقب وتجد نفسها عالقة في منزل طفولتها مع والديها بعد أن عاشت خارج البلاد عشر سنوات، بينما يقضون شهورًا معًا في العزل المنزلي، تشعر سارة بالحاجة إلى التقاط اللحظات الثمينة التي قضتها مع والدها في فيلم. للمرة الأولى، تبدو عودة سارة إلى مصر صائبة، الفيلم إنتاج وتوزيع شركة أفلام مصر العالمية، مهندس الصوت ماريسول كاو ميلان، تصحيح ألوان نانسي أنجلو، سيناريو وتصوير ومونتاج وإخراج سارة الشاذلي.

بدأت سارة دراستها في السينما في جامعة كونكورديا في كندا وتخرجت من الجامعة الأمريكية في باريس وتخصصت في دراسات الأفلام. في ٢٠١٧ التحقت بالمدرسة الدولية للسينما والتلفزيون (EICTV) في كوبا وتخصصت في إخراج الأفلام الروائية، حيث كتبت وأخرجت أفلام قصيرة مثل 'سوما' و 'الأم' و'إيزابيل' 'و' عيد الميلاد '. بعد دراستها للسينما في الجامعة الأمريكية تدربت بقسم الأرشيف في 'سينماتك' في باريس.

وتعمل سارة حاليًا على أول فيلم روائي طويل لها بعنوان ' نور' والذي تناول فتاة تقضي فترة مراهقتها في سن الـ 16 بالمدرسة الفرنسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |