اعلان

لسة الأغاني ممكنة.. موعد انطلاق مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية

يوسف شاهين
يوسف شاهين

تنطلق الإثنين المقبل 21 فبراير حتى الخميس 24 فبراير فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة برئاسة مدير التصوير طارق التلمساني.

ويشهد حفل الختام الخميس 24 فبراير إعلان جوائز الأفلام المتسابقة، وتكريم الفنانين أحمد عبد العزيز، أحمد بدير، عارفة عبد الرسول، والمخرجين محسن أحمد، محمد حمدي، والناقد الأمير أباظة.

مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة

كان المخرج مصطفى وفيق قد أعلن مشاركة فيلمه الروائي القصير 'نحمده'، ضمن فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة، المقرر إقامته تحت شعار 'لسه الأغاني ممكنة'.

فيلم نحمده

وقال المخرج مصطفى وفيق، إن فيلم 'نحمده' حظى مؤخرا بالمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، كان أبرزها مهرجان 'واسط' السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بالعراق، وحصلت بطلته فاطمة بسيوني على جائزة أفضل ممثلة، كما كان له مشاركة خاصة في مهرجان أفلام المرأة السابع بغزة، وأيضا المهرجان الدولي الإلكتروني للأفلام القصيرة بسوريا، كما شارك في مهرجان أفلام المحاولة بقصر السينما بالقاهرة، وحصل على شهادة تكريم في مسابقة الأفلام القصيرة بالمركز الكاثوليكي للسينما.

ويناقش الفيلم الأزمات النفسية التي تحدث للأشخاص بعد فقدانهم لأشياء مهمة أو تعرضهم لصدمات في حياتهم، ويدعو الفيلم إلى ضرورة عدم التعلق بتجارب الماضي المؤلمة والتركيز في المستقبل الذى يحمل الأمل، والفيلم بطولة أمير أبو زيد، وفاطمة بسيوني، وسامح عزت، وآية إبراهيم، وتأليف وليد يسري، وإخراج مصطفى وفيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة