اعلان

داليا البحيري وعدلي توما يقودان جلسة حوارية عن «سينماتك» بمهرجان أسوان

داليا البحيري
داليا البحيري

قاد المهندس عدلي توما، مؤسس مسار'سينماتك'، جلسة حوارية بحضور مجموعة من الفنانين، وخبراء صناعة السينما والشباب، على هامش فعاليات مهرجان أسوان الدولي.

ودار موضوع الجلسة الحوارية عن رحلة مسار 'سينماتك' الذي يختص بدمج الشباب ورواد الأعمال، في صناعة السينما مع الاعتماد على إبداعاتهم لضخ التكنولوجيا، في شتى مجالات الصناعة المختلفة وكل الصناعات الداعمة لها.

ندوة داليا البحيري

قدمت الندوة ميري أديب، وشارك المهندس عدلي توما الحوار مع الفنانة داليا البحيري، والناقد السينمائي، والمستشار الفني لمهرجان أسوان أحمد شوقي، ومدير التصوير ورئيس المركز القومي للسينما سابقا كمال عبد العزيز.

رحلة سينماتك

وبدأت رحلة 'سينماتك'، التي يقودها المهندس عدلي توما، منذ عامين في مهرجان الجونة، ومرت بمراحل كثيرة منذ انطلاقها، كان من أبرزها المشاركة في الجولة السابقة من مهرجان أسوان الدولي، حيث قدمت ورشا متخصصة لتعليم الشباب العلاقة بين السينما والتكنولوجيا وريادة الأعمال وكيفية الدمج بينها، وذلك لمنح فرصة للموهوبين في استخدام موهبتهم وإدارتها بالشكل الصحيح.

كما تم إلقاء الضوء على كيفية استخدام التكنولوجيا، من أجل أن يكون لهم دورًا في تطوير صناعة السينما، قد شارك في الجلسة العديد من الشباب المشاركين في مسار سينماتك حيث قاموا بتقديم أفكار مشاريعهم والتطور، الذي وصلوا له منذ التحاقهم بالمسار والأنشطة المختلفة التي تقدمها الشركة.

الجدير بالذكر أن مسار سينماتك، لا يدعم فقط الشباب ورواد الأعمال المهتمين بصناعة السينما فقط، لكنه يمتد أيضا لكل مجالات الفنون الأدائية المختلفة وذلك لنشر الفكر الريادي وضخ التكنولوجيا بها أيضا.

ويعمل المهندس عدلي توما، مع الشباب لتحويل أفكارهم وشغفهم بصناعة السينما، إلى مشروعات عملية يمكن تنفيذها على أرض الواقع، وذلك لاعطائهم دفعة للأمام بإطلاق المشروعات على أسس عملية سليمة، وإنجاحها و إدارتها بالشكل الصحيح لتحقيق استدامة اقتصادية لهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون