اعلان

عيد ميلاد سيدة المسرح سميحة أيوب.. غيرت إسمها مرتين وخاصمها أهلها بسبب الفن

سميحة أيوب
سميحة أيوب

يحل اليوم، الثلاثاء، عيد ميلاد واحدة من أبطال فن الزمن الجميل، التي متعتنا بفنها الراقي، فهي سيدة المسرح العربي، الفنانة القديرة سميحة أيوب.

الفنانة الكبيرة من مواليد حي شبرا، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وتتلمذت على يد الفنان المسرحي زكي طليمات، وبلغ رصيدها على المسرح خلال مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية، منها: "رابعة العدوية، سكة السلامة، دماء على أستار الكعبة، أغا ممنون، دائرة الطباشير القوقازية".

دخلت سميحة عالم التمثيل صدفة عندما ذهبت مع صديقتها إلى معهد التمثيل، وكان عمرها 14 سنة، حيث كانت تتمني أن تصبح راقصة باليه، ودخلت سميحة مجال التمثيل ضد رغبة أسرتها، حيث خاصمها أهلها ولكنها عندها أصبحت مشهورة كفنانة محترمة طلبوا ودها بعد ذلك.

غيرت سميحة أيوب اسمها مرتين، الأول عندما عملت في الإذاعة حيث أطلقت على نفسها إسم سميحة سامي، وبعد ذلك عندما قدمت فيلم شاطيء الغرام أطلقت على نفسها إسم ناهد فريد، ووقتها كانت حاملا، ورغم سيطرة الأعمال المسرحية على غالبية مساحة أعمالها الفنية، إلا أنها كان لها مشاركات عديدة في السينما والتلفزيون، ففي السينما تميزت من خلال أفلام عدة منها "أرض النفاق، فجر الإسلام، مع السعادة، بين الاطلال"، وقدمت العديد من المسلسلات البارزة من أهمها "الضوء الشارد، أوان الورد، أميرة في عابدين، المصراوية".

WhatsApp
Telegram