اعلان

درست الحقوق وندمت على خلع الحجاب.. محطات في حياة عبير صبري

عبير صبري
عبير صبري

تصدرت الفنانة عبير صبري، ترند مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بعدما نشرت مقطع فيديو خلال الاحتفال بعيد ميلادها، أثناء تصوير مسلسل 'يوتيرن' الذي يعرض في سباق مسلسلات رمضان 2022.

ونرصد في السطور التالية أبرز المحطات في حياة عبير صبري

ولدت عبير صبري يوم 14 مارس عام 1971 بالقاهرة، تخرجت من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، وبدأت حياتها المهنية كمقدمة برامج تليفزيونية إلى أن رشحها المخرج علي عبدالخالق للتمثيل في فيلم 'الناجون من النار' مع الفنان عمرو عبدالجليل، وطارق لطفي عام 1994.عبير صبري

شاركت عبير صبري بعد ذلك في مسلسل 'لن أخضع لرجل'، ومسرحية 'فيما يبدو سرقوا عبدو' ومسلسل 'عظمة يا ست'، وتعاونت لثاني مرة مع المخرج علي عبدالخالق في فيلم 'عتبة الستات'، بطولة الفنانة نبيلة عبيد، وفاروق الفيشاوي، وتوالت بعد ذلك أعمالها الفنية.

نجاح كبير لعبير صبري

حققت عبير صبري نجاح كبير في فترة التسعينات، وحتى بداية الألفية، وشاركت في مجموعة أعمال منها:'فيلم البطل، مسلسل هوانم جاردن سيتي، مسلسل دمي ودموعى وابتسامتي، ومسلسل من الذي لا يحب فاطمة، و مسرحية حودة كرامة، وفيلم الكافير، وفيلم شجيع السيما، وفيلم أبناء الشيطان، ومسلسل ألف ليلة وليلة'.

عبير صبري

الاعتزال

اعتزلت عبير صبري الفن عام 2002 بعد مسلسل الهودج، وارتدت الحجاب، واتجهت وقتها لتقديم البرامج الدينية، وعادت عام 2007 مرة أخرى بمسلسلات 'قلوب تائهة، وقيود من نار، وأصعب قرار، وتوالت أعمالها مرة أخرى، وقدمت آخر أعمالها من خلال مسلسل 'أنا وهي' هذا العام مع الفنان أحمد حاتم، وهنا الزاهد، وتشارك في رمضان المقبل في مسلسل يوتيرن مع الفنانة ريهام حجاج والفنان توفيق عبد الحميد الذي يعود للشاشة بعد غياب.

وفي لقاء لعبير صبري مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج واحد من الناس، قالت إنها نادمة على خلعها الحجاب لأنها مؤمنة بفرضيته، لكنها لم تستطع الاستمرار في ارتدائه بصدق، وأوضحت قائلة:'ارتديته بانفعال عاطفي شديد، ومتوقعة أن أرتديه مرة أخرى يوما ما وسيكون هذا بقدر الله'.

عبير صبري

وأكدت عبير صبري في البرنامج، إن زوجها الدكتور أيمن البياع، عصبي وشخصية مسيطرة، وإنها تخاف منه لأنه عصبي للغاية، لكنه في الوقت نفسه حنين جدًا أيضا.

WhatsApp
Telegram