اعلان
اعلان

بعد اعتزاله للمرة الثانية.. أبرز محطات توفيق عبد الحميد الفنية

توفيق عبد الحميد
توفيق عبد الحميد

أعلن الفنان توفيق عبد الحميد، اليوم الإثنين، اعتزاله التمثيل نهائيا، بعد انتهاء تصوير مسلسل 'يوتيرن'، الذي يعرض حاليا ضمن موسم مسلسلات رمضان 2022.

وكتب عبد الحميد، على حسابه على موقع التواصل الاجتامعي «فيس بوك»:'أيام معدودة وينتهي تصوير مسلسل يوتيرن على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيًا'.

وفي السطور التالية نرصد أبرز محطات الفنان توفي عبد الحميد

بداية توفيق عبد الحميد

ولد توفيق عبد الحميد في سبتمبر عام 1956، التحق أولًا بكلية الحقوق وتخرج فيها عام 1979، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1983، بدأ مشواره الفني من خلال العمل في المسرح والذي قضى فيه فترة طويلة.

توفيق عبد الحميد

انطلاقة توفيق عبد الحميد

بدأ مشواره في أواخر السبعينات من القرن الماضي، بالمشاركة في مسلسل 'الوليمة'، ثم شارك في سهرة تليفزيونية باسم 'المتهمة' عام 1980، ثم مسلسل 'ولاد حارتنا'، وتوالت أعماله في الدراما التليفزيونية.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيه توفي عبد الحميد: 'أم كلثوم، آوان الورد، حديث الصباح والمساء، أميرة في عابدين، بوابة الحلواني'.

توفيق عبد الحميد

حظ سئ لتوفيق عبد الحميد مع السينما

ولم يكن حظه جيدا مع السينما، فرغم مشاركته الكبيرة في المسلسلات الا أن أول أعماله السيمائية كانت عام 1999 بفيلم 'الفرح'، ثم فيلم 'وحياة قلبي أفراحه' عام 2000، وقدم في عام 2002 فيلمين هما 'أمير الظلام' مع الزعيم عادل امام، وفيلم 'مافيا' مع الفنان أحمد السقا، ثم انقطع عن السينما فترة وعاد في واحد من أهم ادواره في مسيرته وهو فيلم 'حلم العمر' مع حمادة هلال عام 2008.

الاعتزال

وفي عام 2010 اعتزل توفيق عبد الحميد التمثيل بعد مسلسل 'عمر وليلى افندي'، وغاب طويلا عن التواجد الفني، وبرر ذلك بأنه تعرض عليه العديد من الأعمال لكنه لن يعود إلا بعمل يتماشى مع قيمه ومبادئه، قبل أن يعود في 2022 مع ريهام حجاج بمسلسل يوتيرن، ثم أعلن اليوم مجددا الاعتزال نهائيا.

WhatsApp
Telegram