اعلان

في عيد ميلادها 38... تعرف على ميغان فوكس وأهم المحطات في حياتها الفنية

ميغان فوكس
ميغان فوكس

حصلت على شهرة واسعة في الـ 13 من عمرها كعارضة أزياء، صنفت في مجلة ماكسيم، مجلة إف إتش إم لأجمل امرأة في الجاذبية، من أشهر فلامها فيلم المتحولون، إنها ميغان دينيس فوكس.

ولدت في ولاية تينيسي الأمريكية في 16 مايو عام 1986، وهي من أصل فرنسي أيرلندي مختلط، فوالدها فرانكلين توماس فوكس، ووالدتها غلوريا دارلين فوكس، وكانت الابنة الثانية لهم.

بدأت حياتها الفنية في سن مبكر عندما التحقت بتدريبات في الرقص والتمثيل، وبدأت شهوتها في سن 13 عندما انتقلت إلى ولاية فلوريدا، وعملت ك عارضة أزياء، وهذا ما جعلها تدخل عالم السينما في وقت قصير، حيث بدأت مشوارها الفني في عام 2001، من خلال أدوار ثانوية في البرامج والتليفزيون والأفلام.

ثم بعد ذلك بدأت أدوارها السينمائية تتوالى بِدَايَتَا من عام 2004، في فيلم confessions of a teenage drama queen، اعترافات مراهقة ملكة الدراما.

تولت دور البطولة بعد ذلك في عام 2009 حين شاركت في فيلم Jennifer 's body جسم جينيفر

ثم فيلم transformers المتحولون.

وفي 2010 تزوجت من براين أوستن غرين، وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم: بودهيش رانسوم غرين، نواه شانون غرين، جورني ريفير غرين.

من أبرز أعمالها السينمائية التي قامت بها:

فيلم عطلة في الشمس، فيلم فتيان أشياء 2، فيلم اعترافات ملكة الدراما المراهقة، فيلم المتحولون، فيلم جسم جينيفر، فيلم المتحولون 2، فيلم جوانا هيكس، فيلم هذا هو سن الأربعين، فيلم اليكتاتور، فيلم لعبة شغف، فيلم فوق الظلال، فيلم سلاحف النينجا، فيلم زيروفيل، فيلم سلاحف النينجا الخروج من الظلال، فيلم، معركة جانجساري.

ومن أبرز الجوائز التي حصلت عليها:

جائزة الفنان الصغير عن دورها في المسلسل التليفزيوني هروب وفيت، جائزة اختيار المراهقين عن دورها في فيلم المتحولون، جائزة national move award، جوائز أم تي في للأفلام، جائزة اختيار المراهقين عن فيلم المتحولون: ثأر الهاوي، جائزة 30th golden respberry award عن دورها في فيلم جسم جينيفر، وفيلم المتحولون، جوائز سبايك لألعاب الفيديو عن فيلم transformers of the fallen video game، جائزة جائزة اختيار أطفال نكلوديون، لدورها في فيلم transformers of the fallen.

WhatsApp
Telegram