اعلان

التفاصيل الكاملة لأزمة الإساءة لأم كلثوم.. وتحرك عاجل من أسرتها ونقابة الموسيقيين

أم كلثوم
أم كلثوم

أثيرت مؤخرا موجة واسعة من الجدل، بعدما شن الشاعر ناصر دويدار هجوماً طاغيا على كوكب الشرق أم كلثوم، وذلك في ندوة أقيمت باتحاد كتاب مصر.

وتحدث الشاعر ناصر دويدار عن أم كلثوم والشاعر أحمد رامي، ووصفها بعبارات أصابت البعض بالغضب، وأشار إلى أن شكل الراحلة كان 'ملخبط'، على حد تعبيره، بجانب حديثه عن أنها تعاملت مع الشاعر أحمد رامي بمنطق خاص، ووصف دويدار العلاقة بين الثنائي أنها كانت علاقة ذئب بفريسته.

ووصف ناصر دويدار أم كلثوم بـ'الأنانية'، وقال إنها تلاعبت برامي، الذي تعامل معها على طريقة العاشق الولهان، واعتبر دويدار أن تلك الأمور التي تعرض لها رامي من قبل أم كلثوم، كانت سببا في إبداعه، وكأنه كان ينتظر تلك اللكمات كي يكتب أغاني مميزة، على حد تعبيره.

من جانبها بدأت أسرة أم كلثوم في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكاتب ناصر دويدار، وقالت جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة أم كلثوم، في بيان صحفي إنهم تواصلوا أمس مع المحامي ياسر قنطوش للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم بلاغ رسمي ضد ناصر دويدار، لأنه لم يسئ لها فقط بل أساء لتاريخها الفني الكبير.

و قال المستشار القانوني ياسر قنطوش، إن أسرة أم كلثوم تواصلوا معه بالفعل، وأنه سيبدأ غدا السبت في رفع دعوى قضائية ضد 'دويدار'، يتهمه فيها بخدش الأعراض والعرض بسمعة وتاريخ كوكب الشرق بشكل مسيء، لافتا إلى أن العقوبة المقررة في هذا الأمر قد تصل إلى الحبس ٣ سنوات.

أما نقابة المهن الموسيقية فأصدرت بيان صحفي، استنكرت فيه تصريحات 'دويدار'، وأكدت فيه أنها ترفض التطاول على رموز مصر الفنية، بأي شكل، موضحةً أن كوكب الشرق ام كلثوم كانت توحد الأمة العربية في حفلاتها الغنائية، ولا يمكن أن ينسى الجميع مواقفها الوطنية، كما قررت جمعية الملحنين والمؤلفين برئاسة الدكتور مدحت العدل، التقدم ببلاغ رسمي ضد دويدار بتهمة إهانة كوكب الشرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة