المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محمد صبحي خلال تكريمه من المتروبوليتان الأمريكية:"حاوطت وطنى بانتمائي وحاوطني باحتوائي" (فيديو)

أهل مصر

وجه الفنان محمد صبحي، الشكر لإدارة المتروبوليتان الأمريكية، ولـ وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قائلا:"حاوطت وطنى بإنتمائى وحاوطني باحتوائي".وأضاف محمد صبحي خلال حفل تكريمه من قبل إدارة المتروبوليتان الأمريكية بالأوبر: "أشكر وطني وأشكر الوزيرة المحبة للفنانين، ونحن نعشقها كل الشكر لأوبرا ميتروبوليتان بأمريكا المسؤولة عن تكريمي اليوم".

كما تحدث الفنان محمد صبحي عن مسرحية هاملت التي أهدته أوبرا ميتروبوليتان حق بثها، قائلا:"قدمت هاملت 71 مجموعة شباب على قد حالهم زيي وكنا بنلم من كل واحد 10 قروش علشان نعمل اكسسوارات وملابس".

كما وجه محمد صبحي الشكر لمجموعة الفنانين المشاركين في مسرحية هاملت، الذين حرصوا على حضور حفل تكريمه، وهم: هناء الشوربجي وأحمد ماهر وعماد رشاد وعبد المنعم عيسى.

يذكر أن قد شهدت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة تكريم أوبرا المتروبوليتان الأمريكية للفنان القدير محمد صبحي تقديرًا لجهوده المستمرة في إثراء الحياة الإبداعية في مصر وباعتباره أحسن ممثل لعب شخصية هاملت في العمل المسرحي بحسب ما سجلته الموسوعة البريطانية واهدته البث المباشر لأوبرا هاملت للموسيقار العالمي برات دين والذى استقبلته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر بالمسرح الصغير وسلمه التكريم محمود عبد الله عضو مجلس إدارة أوبرا المتروبوليتان بحضور حشد من الفنانين والنقاد والإعلاميين.

وأكدت عبد الدايم الفخر بتكريم القدير محمد صبحى من أوبرا المتروبوليتان والذى يعد تأكيدا لحضور القوى الناعمة المصرية عالميا، لأنه أحد رموز الإبداع في مصر والوطن العربي، مشيرة أنه نجح طوال مشواره الفني في صنع أعمال شكلت جانبا من وجدان أجيال متعددة.

عاجل
عاجل
فريد الديب يعلن تقديم الطعن على حكم إعدام قاتل نيرة أشرف هذا الأسبوع.. رسميًا