اعلان

لماذا قال يوسف شاهين "عايز الواد ده"؟.. تعرف على مشوار هاني سلامة في عيد ميلاده

هاني سلامة
هاني سلامة

يحتفل الفنان هاني سلامة، اليوم بعيد ميلاده الـ45، حيث ولد في 4 يوليو 1977، وهو الابن الثاني لوالديه حيث لديه أخ أكبر يعمل مخرجا بإحدى القنوات، وأخت أصغر منه.

درس هاني سلامة، في الكويت أثناء عمل والده الذي كان يعمل كمستشار إعلامي بالكويت، ثم انتقل إلى القاهرة بعدما التحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر في المعادي.

هاني سلامة

بداية مشواره الفني

تم ترشيحه لفيلم 'عرق البلح' ولكنه لم يؤده، وفي لقاء بالصدفة مع المخرج يوسف شاهين، قام هاني بغناء 'انا لك على طول' لـعبد الحليم حافظ ونال إعجاب شاهين بأدائه وانطباعه التلقائي، وقال 'أنا عايز الواد ده بعبله'، وفي عام 1997 كان فيلم 'المصير' هو أول أعماله مع يوسف شاهين، ليكون أول ظهور له في السينما مع مخرج عالمي.

هاني سلامة

وعمل هاني سلامة مع عدد من المخرجين أولهم يوسف شاهين، وتلا ذلك طارق العريان وخالد يوسف وسعد هنداوي وغيرهم.

هاني سلامة

الأعمال السينمائية

وتابع هاني سلامة مع يوسف شاهين ليقدم عام 1999 فيلم 'الآخر' وشاركته البطولة نبيلة عبيد وحنان الترك، وفي عام 2001 قدم فيلم 'سكوت حنصور' مع الفنانة ماجدة الخطيب ولطيفة.

هاني سلامة

في عام 2001 قدم 3 أفلام هي 'أصحاب ولا بيزنيس' من إخراج علي إدريس، و'السلم والثعبان' من إخراج طارق العريان ، و'العاصفة' إخراج خالد يوسف، وعام 2003 قدم فيلم 'إزاي البنات تحبك' مع مجموعة من الممثلين الشباب منهم هند صبري، سمية الخشاب، نور، محمد رجب وأحمد عيد مع المخرج أحمد عاطف، وفي عام 2004 قدم فيلم 'حالة حب' إلى جانب الفنان تامر حسني وهند صبري من إخراج سعد هنداوي، وفي عام 2005 كان فيلم 'انت عمري'، وفي عام 2006 كان فيلم 'خيانة مشروعة'.

هاني سلامة

الأعمال الدرامية

قدم هاني سلامة عام 2013 مسلسل 'الداعية'، وفي عام 2016 مسلسل 'نصيبي وقسمتك 1'، وعام 2017 مسلسل 'طاقة نور'، عام 2018 مسلسل 'فوق السحاب'، وعام 2019 مسلسل 'قمر هادي'، وعام 2021 مسلسل 'بين السما والأرض'، وأخيرًا مسلسل 'ملف سري' هذا العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)