اعلان

عمرو فريد: ريهام حجاج إنسانه هائلة.. ومحمد رمضان ليس شريكا في حادثة فتاة المنصورة.. أعظم أشرار السينما كانوا طيبين (حوار)

عمرو فريد وتوفيق عبد الحميد
عمرو فريد وتوفيق عبد الحميد

شارك الفنان عمرو فريد في السباق الرمضاني بالعديد من الأعمال التي جذبت الجمهور لمتابعتها، حيث اعتاد عمرو، على تجسيد شخصية ضابط الشرطة أو وكيل النيابة أو المحامِي، واستطاع جذب الانتباه في العديد من الأعمال مثل 'يوتيرن، وسوتس بالعربي، دنيا تانية'، وغيرها من الأعمال.

وفي حوار مع 'أهل مصر'، تحدث عمرو فريد، لسرد تفاصيل الأدوار في هذه الأعمال، ودور الفن في المجتمع، وبعض الأحداث العامة.

حدثنا عن التعامل مع الفنان آسر ياسين والكواليس؟

أسر ياسين، من النجوم العمالقة ويمكنه الوصول للعالمية بسهولة لكنه لا يبحث عن هذا للأسف، إضافة إلى أنه إنسان خلوق ومتربي وهذا ما لمسته من تعاملي معه أثناء التصوير.

أما عن مسلسل 'سوتس بالعربي' فتدور أحداثه حول عالم القانون والمحاماة ويكشف عن طبيعة العلاقة بين المحامي والموكل والأزمات التي يتعرض لها المحامي أثناء توليه القضية.

- ماذا عن الفنانة ريهام حجاج والهجوم الذي تعرضت له والحديث عن تحكمها في 'اللوكيشن'؟.

ريهام حجاج فنانة جميلة وإنسانه هائلة وتحب زملاءها وتساعدهم وتساعد كل الناس البسيط قبل الكبير، وأرجو أن يكون الهجوم عليها مجرد رأي للفن فقط وليس لأنهم في معسكر فنانة تانية.

- حدثنا عن 'منعطف خطر' ودورك فيه وكواليس المسلسل؟

دوري في منعطف خطر ضابط مباحث، وهو ليس كبيرا لكن معقول، والتعامل مع باسل الخياط وباسم سمرة كان جميلا جدا وريهام عبد الغفور مبدعة.

- ما الذي يجذبك للدور؟

أنا أميل وأنجذب لأدوار الشر الناعم أو السفاح أبو وردة وجوانتي، كذلك أنجذب لأدوار ولاد البلد والمعلمين والضباط طبعًا، بحب أشتغل الأدوار دي لأن لها هيبة بتركب عليا كويس.

- لماذا تحصر نفسك في دور الشخصية القوية وهل هذا جزء من طبيعتك؟

أنا حنون وقوي، وهذا ليس تناقضا، وأعظم أشرار السينما المصرية في الحقيقه كانو أطيب الناس وأحن الناس مثل عادل أدهم، ومحمود المليجي، وفريد شوقي وتوفيق الدقن.

- ما رأيك في الهجوم على محمد رمضان بعد حادثة فتاة المنصورة؟

الفن مرآة عاكسة لظروف المجتمع ولا يصنعها، يعني الفن ناقل للحدث ولا يصنعه أو يشارك فيه، لكن لا يصح أن نقدم باستمرار ما يشين بلدنا وأجهزتها القيادية مثلما كان يحدث في أول الألفينات، حيث المواطن دائما مسحوق للدولة وأجهزتها الظالمة.. النقد لابد أن يكون واقعيا وليس متطرفا جدًا.

- ما رأيك في حالات الانتحار خصوصًا بين الشباب؟

شباب خايب ميعرفش دينه، لأن المنتحر والمعترض على قضاء الله أخطأ خطأ الشيطان عندما اعترض على أوامر الله، المنتحر كافر في معظم أقوال أهل السنه والجماعة والعلماء ومنهم مصطفى محمود الذي أعشقه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال