اعلان

تفاصيل جديدة عن مسرحياته.. أبرز محطات حياة سعيد صالح في ذكرى وفاته

الفنان سعيد صالح
الفنان سعيد صالح

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان سعيد صالح، فهو ولد في عام 31 يوليو 1940 بقرية 'مجيريا'، مركز أشمون بمحافظة المنوفية، حصل على ليسانس الآداب عام 1960، عمل في مسرح التلفزيون وقدم العديد من العروض المسرحية، اشتهر بخروجه عن النص في الكثير من مسرحياته.

بداية مشواره الفني

بدأ مسيرته مع التمثيل بعد تخرجه في كلية الآداب عام 1960، حين اكتشفه الفنان حسن يوسف وقدمه من خلال أعمال مسرحية، وكانت بداية مشواره في العرض المسرحي 'هالو شلبي' كوجه جديد ثم مسرحية 'مدرسة المشاغبين'.

سعيد صالح

شارك في أكثر من 300 مسرحية، وكانت 'مدرسة المشاغبين' عام 1973 الانطلاقة الحقيقية له، وقدم بعدها 'العيال كبرت' إضافة إلى مسرحيات هامة أبرزها 'هالوا شلبي'، 'كعبلون'، 'نحن نشكر الظروف'، 'كرنب زبادي'، 'حلو الكلام'، 'غراميات عفيفي'، 'وسرى جدا جدا'.

حياته الشخصية

تزوج سعيد صالح، من زوجته الأولى ثم حدث طلاق، وتزوج بعدها شيماء فرغلي، وأنجب منها أبنته هند.

سعيد صالح وابنته

فترة سجنه

تم إلقاء القبض عليه عام 1991 بسبب تدخين (الحشيش)، كما أُعلن وقتها ثم أُفرج عنه لعدم كفاية الأدلة، وفي عام 1996 دخل السجن وأُفرج عنه قبل نهاية عام 1996.

شارك في عدد من المسلسلات التليفزيونية أبرزها 'أوان الورد'، و'السقوط في بئر سبع'، و'المصراوية'، و'بكيزة وزغلول'، و'أحلام مؤجلة'، و'أحلى الأيام'، و'دموع في حضن الجبل'، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الإذاعية.

سعيد صالح

وفاته

توفى سعيد صالح، في 1 أغسطس عام 2014، إثر دخوله في غيبوبة تامة قبل وفاته بساعات، عن عمر ناهز الـ75 عامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر