اعلان

القائمة الكاملة لجوائز المهرجان القومي للمسرح في دورته الخامسة عشر

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح، جوائز الدورة الخامسة عشر، وسط حضور الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، والفنان إسماعيل مختار، مدير المهرجان، والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.

جوائز المهرجان القومي للمسرح

حصد عرض «الحب في زمن الكوليرا»، للمخرج السعيد منسي، المركز الأول ونال بجائزة أفضل عرض مسرح، ودرع المهرجان وشهادة تقدير، حيث تقدم للجائزة كلا من «خلي بالك»، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، «الحب في زمن الكوليرا»، إنتاج مسرح الطليعة و«هاملت بالمقلوب»، إنتاج المسرح الحديث.

ونال عرض «المطبخ» المركز الثاني في جائزة أفضل عرض مسرحي، وهي جائزة عينية عبارة عن درع المهرجان وشهادة تقدير رشح لها كلا من «بنت القمر»، إنتاج كلية الآداب جامعة حلوان، «زوروني كل سنة مرة»، إنتاج مركز الإبداع بالإسكندرية، و «المطبخ»، إنتاج فرقة واحد + واحد المستقلة.

جائزة أفضل مؤلف مسرحي

وتوج بجائزة أفضل مؤلف مسرح وهي جائزة مالية مع درع المهرجان وشهادة تقدير رشح لها محمد عادل عن عرض «المطبخ»، وأنس النيلي وأحمد ثروت سليم عن عرض« نور»، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وفاز بها محمد عادل عن عرض «المطبخ».

المخرج محمد السوري يفوز بجائزة أفضل مؤلف صاعد

وحصد المخرج محمد السوري، جائزة أفضل مؤلف صاعد وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، حيث رُشح لها فادي أحمد عن عرض «بعد تفكير عميق»، لفرقة خيال أول، ومحمد السوري عن عرض «بنت القمر»، لكلية آداب حلوان.

ونال السعيد منسي، مخرج عرض «الحب في زمن الكوليرا»، جائزة أفضل إخراج مسرحى وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، رُشح لها المخرج مازن الغرباوي ، والمخرج محمود عبد الرازق والمخرج السعيد منسي.

وتضمنت الجوائز جائزة أفضل مخرج صاعد وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير ورشح لها كلا من محمد السوري، محمد عادل، هاني عفيفي، وفاز بها المخرج محمد عادل عن عرض «المطبخ»، إنتاج فرقة واحد + واحد المستقلة.

وفاز بجائزة أفضل «دور أول رجال»، وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير فرشح لها كلا من محمد ناصر عن عرض «خلي بالك»، محمد صفوت عن عرض « طقوس الإشارات والتحولات»، ضياء الدين زكريا عن عرض «سندباد»، إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية، الذي فاز بالجائزة.

وحصد جائزة أفضل «دور ثان رجال» وهي جائزة مالية مع درع المهرجان وشهادة تقدير رشح لها خالد محمود عن عرض «هاملت بالمقلوب» وأيمن الشيوي عن نفس العرض، ومحمود البيطار عن عرض «الحب في زمن الكوليرا» وفاز بها الفنان أيمن الشيوي عن عرض «هاملت بالقلوب».

وتضمنت الجوائز جائزة أفضل ممثل صاعد وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير رشح لها مينا مجدي عن عرض «نور»، محمود البنا عن عرض «شكسبير في السبتية»، وأحمد عبدالحفيظ عن عرض «الأفاعي»، من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي فاز بالجائزة.

وجائزة أفضل دور«أول نساء»، وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير رشح لها ريم حجاب عن عرض مشاحنات ياسمين قابيل عن عرض «طقوس الإشارات والتحولات» ونسمة عادل عن عرض «الحب في زمن الكوليرا»، وفاز بها ياسمين قابيل عن عرض «طقوس الإشارات والتحولات»، من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتضمنت كذلك الجوائز جائزة أفضل دور «ثان نساء» وهي جائزة مالية مع درع المهرجان وشهادة تقدير رشح لها ليلة مجدي عن عرض «المطبخ» ونور محسن عن عرض «الافاعي»، ودنيا سامي عن عرض «خلي بالك»، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية والتي فازت بالجائزة.

وفازت بجائزة أفضل ممثلة صاعدة وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، حيث رشح لها يارا المليجي عن عرض «نور»، ولبني المنسي عن عرض «المطبخ» وفاطمة أحمد عن عرض «الغاوي»، وفاز بها لبني المنسي عن عرض المطبخ

أفضل جائزة تصميم ديكور

وأسند المهرجان أيضا جائزة أفضل تصميم ديكور وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير رشح لها شاكر خليل ورنا شريف وأحمد جمال، وفاز بها أحمد جمال عن عرض «نور»، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وجائزة أفضل تصميم أزياء وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير رشح لها مروة عودة وأنيس إسماعيل ورامي شهاب، وفاز بها مروة عودة عن عرض «هاملت بالمقلوب».

كما أعطى المهرجان جائزة أفضل تصميم إضاءة وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير وقد رشح لها محمود الحسيني عن «نور»، محمد العرجاوي ومحمود الحسيني عن «طقوس الإشارات»، وأبوبكر الشريف عن عرض «المطبخ»، والذي فاز بالجائزة.

واحتوت الجوائز، على جائزة أفضل موسيقى مسرحية وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير وقد رشح لها المعتز الأدهم، ديفيد سمير، ووليد الشهاوي عن عرض «الحب في زمن الكوليرا»، الذي فاز بالجائزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة