اعلان

نجوم الطرب بـ الأوبرا المصرية يشعلون افتتاح مهرجان الفحيص الـ30

نجوم الفن في مهرجان الفحيص
نجوم الفن في مهرجان الفحيص

انطلقت فعاليات الدورة الـ٣٠ لمهرجان الفحيص في مصر، مساء أمس، الأربعاء، بحضور وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز، مندوبًا عن الأمير الحسن ابن طلال، و دكتورة هيفاء النجار، وعدد من الوزراء والنواب والدبلوماسيين.

ويقام المهرجان تحت شعار 'الأردن تاريخ وحضارة'، حيث قدم نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا ليلة مصرية بجدارة في حفل الافتتاح الذي أقيم على المسرح الرئيسي لـ دير الروم الكاثوليك.

وعلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، عقب إطلاق الفعاليات بأن اختيار مصر لتقديم الليلة الأولى في افتتاح مهرجان الفحيص هذا العام يعكس قوة ومتانة العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضافت أنه يؤكد تأثير قوى مصر الناعمة وإبداعها المميز في الوطن العربي، مشيرة إلى أن الطرب الأصيل مازال يتربع على عرش الفنون العربية ويتضح تأثيره من خلال تفاعل الجمهور مع الأعمال الغنائية الخالدة التي شكلت وجدان الأمة العربية من المحيط إلى الخليج .

وخلال الافتتاح الذي قاده بتمكن وبراعة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، أشعل نجوم الأوبرا للموسيقى العربية الحفل، وتألق كل من مروة ناجي، وآيات فاروق، ووليد حيدر، ومحمد حسن، وبباقة من روائع الطرب التراثية إلى جانب عدد من الأعمال المعاصرة والتي نالت إعجاب وتفاعل الجمهور الذي ردد كلمات الأغاني، مؤكدين أن مصر هي قبلة الفن والثقافة العربية.

WhatsApp
Telegram