اعلان

«جمعهما حب السينما وعلم النفس».. لمحة عن حياة جيهان خليل بعد خطبتها على إسلام حافظ

جيهان خليل
جيهان خليل

كشف الفنان إسلام حافظ، اليوم السبت، عن خطوبته على الفنانة جيهان خليل، ونشر على صفحة التواصل الاجتماعى «فيسبوك» صورة تجمعهما، وعلق قائلاً: أطيب ما رأت عيني.. الله يبارك فيكم جميعًا'.

أبرز محطات جيهان خليل

- ولدت جيهان خليل يوم 11 يناير 1989 في الدار البيضاء في المغرب.

- فازت في ديسمبر 2015، بلقب أفضل ممثلة في الموسم الأول من برنامج عرب كاستنج لاكتشاف المواهب في مجال التمثيل.

-التحقت بشعبة الفنون الدرامية قسم المسرح في معهد «الكونسرفتوار» في المغرب

-تتقن اللغتين العربية والفرنسية، قدمت أعمالًا مسرحية بهما، وهي حاصلة على شهادة الليسانس في الفلسفة، وشهادة الماجستير في الفلسفة وآلياتها النقدية

-تعمل على تقديم أطروحة الدكتوراه في الفلسفة وجماليات الصورة والسينما.

-عرفت جيهان خليل في العالم العربي بعد فوزها بلقب برنامج عرب كاستنج كأحسن موهبة عربية.

-وخلال المنافسة اعترفت بعشقها للتمثيل منذ الصغر قائلة: «انجذبت للفلسفة بسبب حسها النقدي والفطري لكن عشقي الأول والأخير كان في المسرح والسينما».

-بعد فوزها أسندت لها الفنانة المصرية غادة عبد الرازق مشاركتها البطولة في مسلسلها الخانكة بجانب نخبة من الممثلين المصريين كأول عمل رسمي لها بعد فوزها في مسابقة «أراب كاستينج».

-شاركت جيهان خليل بعد ذلك في العديد من الأعمال منها بطولة مسلسل طاقة نور أمام الفنان هاني سلامة، بطولة مسلسل أبواب الشك مع خالد سليم، حلقة في مسلسل هربانة منها أمام الفنانة ياسمين عبد العزيز تم بيت السلايف وغيرها من الأعمال.

-من أبرز أعمالها:'122، رأس السنة، صندوق الدنيا، الخانكة، سرايا حمدين،علامة استفهام، ورا كل باب، لحم غزال، إلا أنا 2'.

-التقت مع إسلام حافظ فنيا لأول مرة عام 2019 في مسلسل 'علامة استفهام' كان من تأليفه، وجمعتهما مشاهد كثيرة، وبدأت صداقتهما.

-ظهرت جيهان واسلام حافظ في عام 2020 على غلاف مجلة 'سهراية' مع حوار لهما تحت عنوان 'جيهان خليل وإسلام حافظ أصدقاء جمعهم حب السينما وعلم النفس، جين أم كلاهما درس إلى جانب التمثيل في تخصصات أخرى، حصلت جيهان على الماجستير في الفلسفة وآلياتها النقدية، فيما درس إسلام حافظ علم النفس و السيكو دراما وعلوم الطاقة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال