اعلان

بطل "نزوح" بعد عرضه بمهرجان فينيسيا: بكينا أنا وكندة علوش عند تصفيق الجمهور ربع ساعة متواصلة

فريق العمل
فريق العمل

أكد النجم السوري سامر المصري، أن فيلم "نزوح" تجربة صعبة ولكنها جميلة على كافة مستوياتها، مشيدا بأول تجربة سينمائية له مع المخرجة كعدان.

وتلقى الفيلم السوري "نزوح" إشادات واسعة خلال عرضه بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته 79، والمقامة حاليا، وعرض الفيلم الذي أخرجته وكتبته المخرجة السورية سؤدد كعدان، ضمن مسابقة "Orizzonti Extra"، بحضور أبطال وصناع الفيلم وعلى رأسهم النجوم سامر المصري، وكندة علوش، في أول ظهور لها بعد ولادتها.

وقال سامر: "اهتمامي بالتجربة بدأ مع قراءة السطور الأولى في السيناريو، شعرت بضرورة أن أشارك في هذه الحالة الإنسانية التي يقدمها الفيلم ومخرجته ومؤلفته".

وأضاف: "الفيلم تدور قصته حول حالة إنسانية طبيعية تجمع أب وأم وبناتهما أثناء الحرب، ومع تصاعد الأحداث تتفرق الأسرة وتخرج بنتين محاولين الهروب من آثار الحرب، في حين يتمسك الأب المواطن البسيط العادي السوري العصامي الذي تمكن من بناء بيته وأسرته من لا شئ، وبعد أن تمكن من بناء عائلة تدق طبول الحرب وتلاحق المنطقة التي يقطني بها القذائف والرصاص".

وتابع: القصة بها تحولات سريعة وغريبة مع معايشة حالات إنسانية متعددة في محاولة من رب الأسرة حماية أسرته والحفاظ عليها، وهو تجربة حلوة وصعبة استمتعت بيها وبأداء الشخصية أمام اختي وصديقتي كندة علوش"، موضحا أن عدد كبير من المشاهد كانت ارتجالا بطلب من المخرجة نفسها، حتى يتمكن الممثلون من تجسيد المشاعر والحالة التي تفرض نفسها على الأحداث.

وتابع بأن التصوير استغرق ٧٠ يوما تقريبا، في ظروف صعبة جدا وأجواء حرب وتفجيرات وتراب وعفار طوال الوقت ودم وإصابات، وساعات عمل طويلة، ويضيف: "الحمدلله هذا المجهود تكلل بالنجاح سعدت كثيرا بردود الأفعال التي تلقيناها خلال عرض الفيلم بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حتى أني وزميلتي كندة علوش، بكينا بعد عرض الفيلم من السعادة"، خاصة بعد تصفيق الجمهور لفريق العمل بعد عرض الفيلم لما يقرب من ربع ساعة متواصلة، متمنيا أن يجوب الفيلم المهرجانات الدولية العربية والعالمية.

WhatsApp
Telegram