اعلان

باسم سمرة: أنا أشطر من أحمد السقا وخرجت محمد رمضان للشاشة.. وفقدان الأبنة صعب

الفنان باسم سمرة
الفنان باسم سمرة

كشف الفنان باسم سمرة خلال حلوله ضيفًا ببرنامج واحد من الناس، المذاع على قناة الحياة، عن كثير من تفاصيل مشواره الفني وأسرار حياته الشخصية.

باسم سمرة وأحمد السقا

وقال باسم سمرة: "أنا مت في فيلم الجزيرة لأنه كان ليه جزء ثاني ولو كنت كملت كانوا كلهم هيقعدوا في البيت لأني أشطر واحد وكان مقصود جدا.. واتكلمت مع السقا نفسه في فيلم إبراهيم الأبيض شالوا دوري تقريبا لنفس السبب".

وتابع: "سألت أحمد السقا قالي إنه مش مسئول عن أي حاجة وهو طيوب ولذيذ هو أنا المخرج هو أنا المنتج، وسألت المخرج قالي الجرافيك مظبطش اسمه مروان حامد".

واستطرد: "أي حد ينزل الصعيد يسأل عن فيلم الجزيرة هيقولك حسن ومحمود ياسين مش هيقولك السقا".

باسم سمرة ومحمد رمضان

وتحدث باسم سمرة عن الفنان محمد رمضان خلال حواره قائلًا: إن صناعة الفن في أزمة، الفنان محمد مضان حبيبي وأول مرة يخرج محمد رمضان على الشاشة كان معي.

وأردف سمرة: أتحدى محمد رمضان في أي شيء وهو شقيقي الصغير، وقلت له عندما قال إنه نمبر وأن أتحداه فى التمثيل 10 دقايق تمثيل.

وقال باسم سمرة: لا أستطيع أن أنصح محمد رمضان فهو يدير حياته بشكل خاص به، ومحمد رمضان طيب للغاية وخير وأنا أحبه.

وتحدث باسم سمرة عن متاعبه قبل دخوله مجال التمثيل قائلًا: "كنت مدرس رسم صناعي قبل التمثيل، وظللت أعمل مدرسا لعامين، وكان لدى الشغف والحب للتمثيل منذ صغرى، وخلال عملي كمدرس حدث نقاش بيني وبين يسرى نصر الله حول الحجاب وعملنا فيلم وثائقي حول صبيان وبنات وحجاب، وأنا أعشق هذا الفيلم وصورنا 70 ساعة وفي النهاية كان مدته ساعة و10 دقائق".

وأضاف الفنان باسم سمرة، أنه رفض كثيرا دور البلطجي، موضحا أن أصعب شيء في عملنا هو أن ترفض عملا ولكن أرفض دور البلطجي لأنني لا اريد تصور نفسي في دور معين في كل الأعمال.

وقال: التحقت بمعهد فنون مسرحية، وحينها كنت متوسط الحال، واشتغلت في النقاشة وفي المقاولات واشتغلت في منطقة الحمام بمرسى مطروح وكنت مسئول عن خطوط المياه للتأكد من أنها لا تسرب مياه".

وتابع: التمثيل المهنة التي أحببتها واشتغلت في الإخراج والإنتاج، وأعشق الفنان محمود المليجي وكذلك الفنان أحمد زكي والفنان يحيى الفخراني وما يفرق ممثل عن ممثل هو المصداقية.

وأضاف باسم سمرة: نمت ليلة فوق الهرم وكانت ليلة شتاء، وألقى العساكر القبض علينا، وهربنا منهم وظللت ليومين لا استطيع النوم، والآن لا أصعد لقمة الهرم لأنه أصبح ممنوع الصعود على الهرم.

باسم سمرة ووالدته

وتحدث سمرة عن والدته: "هي روحي ونحن نعيش بدعائها، والأم هي البيت والدفء وتعلمت منها الصبر ووالدي ووالدتي كانا فخوران بي".

واختتم بأنه ولد في الهرم ووالده ووالدته من المنصورة والدقهلية، متابعا: "والدي كان يظن أنه سيأتي للهرم بشكل مؤقت ولكن استقر في الهرم، ووالدي بالنسبة لي كان أهم شيء في حياتي وكان سواق نقل ثقيل، ويعمل في السعودية ويذهب لألمانيا لشراء سيارات، وكان يريدني أن أعمل في نفس مجاله".

وقال: عندما سألوني في مطار بيروت اسم والدتي قلت لهم "أم باسم"، مشيرا إلى أن اسم والدته " ذوقه " وهي اسم تركي.وأعرب الفنان باسم سمرة إنه ليس لديه أعداء، ولم يتحول أي من أصدقائه إلى أعداء، متابعا: أحب أصدقائي للغاية، متابعا: أحيانا أحزن من نفسي لأني أدخن كثيرا وباغضب كثيرا من نفسي بسبب هذا الأمر، خاصة أنني أشرب علبتين وبخاف من المرض.

ولفت الفنان باسم سمرة إلى أن فقدان الابنة أصعب المواقف التي تعرض لها، موضحا أنه كان أمرا مؤلما للغاية، خاصة أنه في مشهد منعطف خطر الذي كان فيه يدفن ابنته استعرض موقف دفنه لابنته الحقيقية.

باسم سمرة ونيلي كريم

يذكر أن تحدث الفنان باسم سمرة عن دوره في مسلسل ذات قائلا: المسلسل كان رواية ل صنع الله إبراهيم.. وهي رواية رائعة وبدأت العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكرى وهي مخرجة مبدعة ولكنها لم تكمل العمل، وأكمل المسلسل المخرج الكبير خيري بشارة وكنت محظوظ بالتعامل معهم.

وتابع: "نيللي كانت ليه في بدايتها... وكانت فاكرة أننا من عالم آخر، وماكنتوش عارفة تقول كلمتين على بعض".

وأكمل: نيللي تطورت وتقدمت بشكل كبير وأصبحت نجمة كبيرة، منوها بأنه يحب الخيل وكرة القدم ويتابع فريق ليفربول لحبه لـ محمد صلاح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي