اعلان

ياسمين عز vs المرأة المصرية.. لماذا تتعرض المذيعة الشابة للهجوم من بنات حواء؟

ياسمين عز
ياسمين عز

تثير دائمًا الإعلامية ياسمين عز حالة من الجدل، بسبب حديثها الدائم عن حقوق الزوج، و نصائحها للسيدات والزوجات وكيف يتعاملن مع أزواجهنّ، وذلك من خلال برنامجها "كلام الناس" الذي يذاع عبر شاشة قناة إم بي سي، وتتعرض ياسمين عز لانتقادات واسعة من قبل متابعيها وعدد من الفنانين.

ونستعرض لكم في التالي أبرز الانتقادات التي وجهت للإعلامية ياسمين عز:

ياسمين الخطيب

هاجمت الكاتبة والروائية ياسمين الخطيب، الإعلامية ياسمين عز بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل في الدفاع عن الرجل المصري، وقالت ياسمين الخطيب: "شيء مؤسف جداً، ومثير للغثيان، أن تتحدث إعلامية على قناة مرموقة، عن حسن معاملة الزوج، فتقصرها على سيبيه يدوس على السجادة، وشيلي انتي كيس الزبالة، واديله ورك الفرخة! حاجة بلدي ومقرفة جداً".

ووجَّهت رسالة إلى ياسمين عز: "يعني يا ست لو عايزه تنحازي للرجالة عشان الترند -إللي مش هيدوم- اتكلمي عن مشاكل الرجال الحقيقية.. عن مصاريف الزواج المبالغ فيها، والطلبات إللي بتقسم ظهر الشباب، من مهر وشبكة وخلافه.. عن مشكلة الرؤية للرجال المطلقين، إللي مش بيشوفوا عيالهم أكتر من ساعة أسبوعياً في أقسام الشرطة.. اتكلمي عن المشاركة.. عن المودة والرحمة".

وتابعت: "ولو مُصرة يعني تعملي خبيرة في العلاقات الاجتماعية، وتنصحي الزوجات، انصحيهم يتفهموا الظروف.. يخفضوا النفقات.. مش يكمروا لرجالتهم نص الفرخة.. إيه اليع ده!".

إنجي يحيى

كما انتقدت إنجي يحيى مذيعة قناة الزمالك عبر مقطع فيديو، ياسمين عز وما تقدمه عبر برنامجها " كلام الناس"، قائلة: "إن ماتقدميه هو محاولة لركوب التريند دون أي معايير، مؤكدة أن ما يعطي للرجل قيمة ليس عمل كوباية الشاي أو دخوله بحذائه على السجادة وان هناك أمور أهم من ذلك في علاقة الرجل بزوجته".

وأضافت إنجي يحيي خلال الفيديو: "واضح أن انت بتقولي اى كلام وخلاص وواضح انك عاوزة تركبي الترند وواضح انك مش عارفة بتقولي اى وكل مرة بتقولي اى كلام فى اى كلام وكان دا اللي هيعطي الرجل قيمة والتفاهات اللي احنا بنتكلم فيها هو دا اللي يعطيه قيمة".

نهاد أبو القمصان

وعلقت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، على تصريحات الإعلامية ياسمين عز التي رفضها الكثيرون، بهدف دفاعها عن الرجل وحقوقه في الآونة الأخيرة.

وقالت نهاد أبو القمصان: "الحقيقة المذيعة دي حالة لوحدها، هي إما نفسها تتجوز بعمالة تبعت رسايل على الهواء، حد يشوف لها عريس ويخلصنا منها، يا إما هي بتعمل حاجة تركب بيها التريندات".

مايان السيد

وهاجمت مؤحرًا الفنانة مايان السيد الإعلامية ياسمين عز، فعلى هامش عرض أحدث أفلامها "هاشتاج جوزني"، وردًا على سؤال أحد الصحفيين عن رأيها في آراء الإعلامية لـ ياسمين عز، الخاصة بقضايا الزوجات، قائلة: "لا تعليق.. أنا لا أريد أن أساعد في شهرتها، وبالتالي لن أتحدث عنها".

لترد عليها ياسمين خلال برنامجها: "حينما تكونين مبتدئة في حياتك وتبدأين في مجال التمثيل، وما زالوا يكتبون اسمك بالقلم الرصاص، حاولي ألا تخوضي معارك مجانية. لا تخلقي لنفسك أعداء بدون داع وبشكل مجاني".

وأضافت: "ليس ذنبي أن الصحفي لم يجد عندك تاريخًا مهمًا أو شيئًا مهمًا يسألك عنه، ومن ثم سألك عني. كان من الأحرى أن تطلبي بكل احترام من الصحفيين أن يسألوك عن أعمالك بدلًا من التحدث عني".

وأردفت الإعلامية المصرية: "أنت شابة ظريفة، حاولي العمل على نفسك أكثر.. اعملي على تجسيد أدوار هامة تصنع تاريخًا مهمًا، بشكل يجبر الصحفيين على السؤال عنك لا عني. نحن غير ملزمين بأن نحب بعضنا البعض، لكن مجبورين بأن نحترم بعضنا".

واستطردت ياسمين: "احمدي الله أنك وقعتي فيّ هذه المرة، المرة الثانية بالإمكان أن تقعي مع شخص يستلمك ليل نهار ولن تنتهي منه".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً