اعلان

شقيقته فنانة مشهورة.. محطات في حياة سامي فهمي

سامي فهمي
سامي فهمي

رحل عن عالمنا اليوم الأحد الفنان سامي فهمي، بعد مسيرة فنية طويلة من الأعمال السينمائية والدرامية امتدت لـ41 عاما.

ويعد الفنان سامى فهمى من النجوم الذين برعوا فى تجسيد عدد من الأدوار رغم ظهوره فى الأعمال بشكل ثانوى إلا أنه استطاع أن يلفت الأنظار اليه بأدائه المتميز ،ولعل من أبرز الأعمال التى يتذكرها الجمهور له مسلسل 'حكاية ميزو' وكان آخر أعماله فيلم 'ورقة جمعية' وشقيقته فنانة مشهورة وهى عايدة فهمى.

سامي فهمي

تخرج الفنان سامي فهمي في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1974، اشترك في مسرحية 'القاهرة فى ألف عام'، ومسلسل (الأيام) 1979، ثم اختفى عن الحياة الفنية وسافر إلى أمريكا لدراسة اﻹخراج، ثم قرر الاستقرار هناك واتجه لمجال اﻷعمال. من أبرز أدواره كانت في مسلسلات 'برج الحظ، وعملية نضيفة 100%، حكاية ميزو، وفرصة العمر'.

سامي فهمي

في 2019 حلّ ضيفا على الإعلامي المصري عمرو الليثي في قناة 'النهار'، وتحدث عن أسرار حياته واختفائه. وكشف عن تركه مهنة التمثيل وهجرته أمريكا 30 سنة، قائلا: 'الفنان الحقيقي مجنون، ودا اللى ناس كتير مش بتعترف بيه.. وأول عمل قمت به عندما سافر لأمريكا هو إعداد القهوة والشاي'.

قال إنه سافر لأمريكا لكي يدرس الإخراج ويعود مرة أخرى، بناءً على نصيحة الفنان حسين فهمي، ولكنه أحب المعيشة في أمريكا، معقبًا: 'للأسف حبيت أمريكا، لكن أمريكا عندما تفكر فيها بعمق متتحبش'. وتابع: 'مقدرش أقول عشت، أنا كافحت 30 سنة، لما سافرت أمريكا، وأنا نجم ومشهور في مصر، وعملت طباخ، طلعت علىّ شائعة إني هربان من جريمة قتل في مصر'.

وكشف سامي فهمي أن أصعب فترة مر بها فى أمريكا كانت فترة تولى الجماعة الإرهابية حكم مصر وكانت بالنسبة لى سنة تعيسة وكنت أبكي يوميا من أجل مصر، وأكد أن السبب الرئيسى فى هجرته إلى أمريكا أنه كان مجنونا بطبعه كفنان وهو أمر خارج عن إرادته.

زوجة سامي فهمي

وتزوج سامى فهمى مرتين الأولى من فتاة مصرية أسفرت الزيجة عن طفل وانتهت علاقتهما بالانفصال وتزوج المرة الثانية من فتاة تونسية وأسفرت هذه الزيجة عن طفلة وظلت هذه الزيجة على ذمته حتى عودته إلى مصر.

سامي فهمي

وكشف سامى فهمى عن أن الفنان حسين فهمى كان السبب الرئيسى فى هجرته إلى أمريكا 'كنت أرغب فى أن أكون مخرجا وحسين فهمى نصحني بالسفر إلى أمريكا من أجل تحقيق حلمي وهو ما دفعني للعمل فى كثير من الأمور منها بمحلات قهوة وشاي ومحلات أطعمة غذائية'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء