اعلان

عرض فيلمي "الراكضة" و"المانتيكور" بمهرجان القاهرة السينمائي اليوم

فيلم المانتيكور
فيلم المانتيكور

يعرض اليوم، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، عرض فيلم 'الراكضة' الذي تبلغ مدته 67 دقيقة، في الساعة الـ 3:15 بسينما الزمالك، لـ ماريان ماثياس، إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، فرنسا لعام 2022، وتدور أحداثه حول هاس وويل، شابة وشاب، يتقابلان في مدينة في الغرب الأوسط الريفي، تصبح صداقتهما القوية هي النقطة التي يتشكل عندها منظورهما للحب.

فيلم 'الراكضة'

فيلم الركضة

فيلم 'المانتيكور' ضمن البانوراما الدولية

كما يعرض أيضا اليوم ضمن فعاليات المهرجان فيلم 'المانتيكور' ضمن البانوراما الدولية، الذي يشارك لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 115 دقيقة، في الساعة الـ 9:00 مساء بسينما الزمالك 1.

فيلم 'المانتيكور' لـ كارلوس فيرمو، إنتاج إسبانيا، وتدور أحداثه حول جوليان مصمم ألعاب فيديو ناجح، يعيش معذبا بسر خطير. وعندما تظهر ديانا في حياته، يتسرب إليه أمل في السعادة.

فيلم المانتيكور

مهرجان القاهرة السينمائي

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد الماضى في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

ويشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 أمسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلما، مقابل 57 عرضا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك