اعلان

طارق الشناوي: ويجز ليس تافها وفنه سيبقى (فيديو)

ويجز
ويجز
كتب : أهل مصر

أكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن مطرب الراب ويجز ليس تافها لا هو ولا فنه، لافتا إلى أنه لا يوجد ترمومتر يقاس عليه العمل الفني، وبالتالي لا يوجد من يقول هذا العمل العظيم وغيره رديء.

طارق الشناوي: ويجز ليس تافها

وقال طارق الشناوي، خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور في برنامج 'مصر جديدة' المذاع على قناة 'ETC': 'لا الفن الذي يقدمه ويجز تافه أو المطرب نفسه تافه على الإطلاق ولكن ممكن أن يكون انطباع أحد ما بأنه كذلك'.

وأضاف طارق الشناوي: 'لا يوجد عمل فنى ترمومتر أو أحد فينا ترمومتر وبالتالي لا يوجد من يقول هذا العمل عظيم وكل ما دون ذلك رديء، الترمومتر يعتبر قناعات من ينتقد الأعمال الفنية، حيث إن هناك ملحنا كبيرا يرى أنها قناعاته ويجب أنها تسود وهذا خطأ'، لافتا إلى أن المطرب ويجز سيبقى وإذا لم يطور من أدائه سوف ينتهى، خاصة وأنه لا يمكن أن يظل قالب فنى كما هو.

وتابع :'لا يوجد شئ ثابت للأبد ولكن لابد من إدراك التغير'، مستشهداً بالمطرب الراحل الشيخ حامد مرسي والذي غنى 'زورنى كل سنة مرة ' كانت مشكلته كان ملقب بـ 'بلبل مصر' وأخذه منه الراحل موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وظل مرسي يرتدى الطربوش ولم يتطور وتوقف وانتهى بينما الراحل عبد الوهاب تطور من خلال أغانيه القديمة وألحانه الجديدة'.

وأكمل الناقد الفني طارق الشناوي: 'ويجز قدر يفك شفرة الشباب وله جمهور طاغي له إيقاعه والموسيقى الخاصة به ملامح المطرب نفسها جزء من ده .. جيل يعبر عن نفسه وبيطلع مطربيه وبيطلع إيقاعه والموسيقى اللي بيحبها'.

طارق الشناوي يوجه رسالة لـ عمرو دياب

وعن رأيه في ارتداء عمرو دياب الحلق، قال طارق الشناوي، الناقد الفني إن ارتداء عمرو دياب الحلق مستهجن عندنا فى مصر، ولكن فى الخارج لا يعبر عن شىء ولم يعد شيئا سلبيا كما كان، بينما ارتداء الحلق والضفيرة للرجل ليس مرحب بهما اجتماعياً، موجها رسالة للمطرب عمرو دياب قائلا: 'لن أقول لك إقلع الحلق أو البسه الراجل عنده 60 عام يختار كما يحب له ولن أتدخل فى اختيارات الناس.. ممكن أنا كـ طارق محبش أشوف عمرو بالحلق'.

المطرب النقاش

وردا على سؤال هل هيبة دار الأوبرا المصرية ممكن يهددها إني أحمد سالم المطرب النقاش، وهل كانت أصالة تبحث عن التريند حينما طلبت منه الغناء معها، قال طارق الشناوي: ' أهم حفلتين في الأوبرا الافتتاح والختام اختاروها في الختام ليه عشان أحمد النقاش ولا عشان أصالة.. هي بعد كده فكرت إنها تقدم رسالة إني ممكن المطرب الكبير يتبنى حد مبتدئ وفي حفلات كتير داخل الأوبرا بيبقى في مطربين جدد مع الاستار غالبا بيكونوا من الموجودين في الأوبرا لكن إيه المانع إنه آخذ من اللي خارج الأوبرا ومش شايف الأمر كان يستحق كل هذا العنف'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي ورئيس وزراء الأردن يؤكدان رفض العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية