اعلان

عرض فيلمي "السد" و"علم" لأول مرة في الشرق الأوسط بمهرجان القاهرة السينمائي

فيلم السد
فيلم السد

يشهد اليوم الجمعة عرض الفيلم الروائي 'السد' لأول مرة في الشرق الأوسط، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الـ 44، وتدور أحداثه في السودان بالقرب من سد مِرْوِي، حيث يعمل 'ماهر' في مصنع طوب يرتوي من مياه نهر النيل، وكل مساء يتسلل إلى الصحراء ليؤسس بناءً غامضًا تدب فيه الحياة أثناء انتفاضة الشعب السوداني، وهو من إخراج على شرّى، إنتاج فرنسا – لبنان – السودان – قطر – ألمانيا – صربيا.

فيلم السد

الفيلم الروائي علم

كما يعرض الفيلم الروائي 'علَم' لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدور أحداثه حول 5 مراهقين فلسطينيين من عرب الداخل، يحاولون تقييم المخاطر التي سيواجهونها عند نضالهم ضد إجبارهم على نسيان التاريخ، وهو من إخراج فراس خوري ، إنتاج مشترك بين فرنسا – تونس – فلسطين – السعودية – قطر.

فيلم 19 ب

وفي سياق متصل يعاد عرض الفيلم المصري 19 – ب  في قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية، بينما يعرض للمرة الثالثة في سينما الزمالك يوم 19 نوفمبر.

فيلم 19 -ب من إخراج أحمد عبد الله الذي يعد من المخرجين البارزين على الساحة السينمائية المصرية حاليًا، وكانت أفلامه حاضرة منذ البداية ضمن برنامج مهرجان القاهرة السينمائي. ففي عام 2009 حصل فيلمه 'هيليوبوليس' على تنويه خاص بمسابقة الأفلام العربية، وفي 2010 نال فيلمه 'ميكرفون' جائزة أفضل فيلم عربي، وفي 2018 شارك فيلمه 'ليل/خارجي' في المسابقة الرسمية.

فيلم 19 ب

 أحداث فيلم 19 ب

تدور أحداث فيلم 19-ب حول حارس عجوز يعيش في فيلا متداعية، ويراقب منزل مهجور يعتبره بمثابة منزله، ولكنه فجأة يصبح مهددًا بسبب شاب يزور الحديقة، حيث يضطره ذلك إلى مواجهة مخاوفه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم