اعلان
اعلان

"اشتغلت عليها 5 سنوات".. ميريام فارس تكشف عن كاتب أغنية المونديال "توكو تاكا"

ميريام فارس
ميريام فارس

كشفت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، عن تفاصيل مشاركتها في أغنية مونديال قطر 2022، التي حملت عنوان 'Tukoh Taka'.

وقالت ميريام فارس خلال لقائها ببرنامج 'بالعربيET' إنها عملت على أغنيتين، رفقة المنتج سال صليبي، إلا أنها كانت مقتنعة بأغنية Tukoh Taka أكثر، خصوصاً أنها هي من قام بتلحين وتوزيع المقطع العربي.

وأضافت: 'كل الآلات الموسيقية العربية الشرقية اللي بتسمعوها في الأغنية هي توزيعي، وأختي هي من كتبت لي الكلام'.

ميريام فارس

أغنية مونديال قطر 2022

وأوضحت ميريام فارس عن كلمات الأغنية قائلا: 'مثلاً: (السلام عليكم)، معناها أنو إحنا الفنانين لازم نكون دعاة للسلام زين ما بنروح، و(يلا سوا) بدي منها إجمع كل العالم، عشان يجو لعندنا على الشرق الأوسط، على قطر، لنتحد سوا كلنا مع بعض في المونديال'.

ميريام فارس في حفل ضخم احتفالاً بافتتاح المونديال

وإضافة إلى أغنية 'Tukoh Taka'، شاركت ميريام فارس، مساء السبت 19 نوفمبر، برفقة المغني العالمي مالوما، في حفل خاص في منطقة المشجعين بحديقة البدع في الدوحة، بمناسبة افتتاح كأس العالم بقطر 2022.

حفل افتتاح المونديال

وقبل الفقرة الغنائية، شارك في حفل الافتتاح كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، الذي أشار إلى أن منطقة المشجعين هذه ستكون قلب حدث المونديال، إضافة إلى مشاركة عدد من قادة المنتخبات التي حملت اللقب الكروي، من بينهم مارسال ديساييه وديفيد تريزيغيه، ومعهم مجموعة من نجوم كرة القدم.

وحرصت ميريام فارس خلال الحفل الغنائي، الذي قدمت فيه أشهر أغانيها، على تقديم عرض بالدبكة، وقامت بحمل الطبل، والضرب عليه، وسط حماسة كبيرة، وتفاعل واضح من الجمهور.

ميريام فارس

ميريام فارس تقلد شاكيرا في كليب المونديال

يشار إلى أن ميريام فارس تعرضت للعديد من الانتقادات، بسبب إطلالتها في كليب كأس العالم 2022، والتي شبهها كثيرون بإطلالة شاكير في فيديو كليب أغنية كأس العالم 2010، مشيرين إلى أنها تحاول تقليدها، خصوصاً في الحركات والرقص.

وبعيداً عن الإطالة، أشار عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن كلمات وألحان المقطع العربي لم تكن على المستوى المتوقع لأغنية تمثل حدثاً كروياً كبيراً.

ميريام فارس

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟