اعلان

من التمثيل بـ"قصة الرب" للتسليم بالعبودية المطلقة.. القصة الكاملة لإيمان "مورغان فريمان"

مورغان فريمان في افتتاح كأس العالم
مورغان فريمان في افتتاح كأس العالم
كتب : رضا خليل

بعد أن تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول اعتناق الممثل الأمريكي مورغان فريمان الإسلام؛ بعد مشاركته في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 مع الشاب غازي المفتاح.

ازدادت عمليات البحث عن الممثل الأمريكي مورغان فريمان وقصته مع الدين ، بشكل لا يكاد يصدقه عقل خلال الساعات الماضية، وذلك بسبب التصريحات العديدة للنجم الكبير والتي تتعلق بالإيمان والأديان والعقيدة، حيث أنه بعكس غالبية نجوم هوليود تطرق إلى هذه القضايا وتعمق فيها وفي هذه السطور نتعرف على القصة الكاملة لمورغان فريمان مع الدين وهل اعتنق الإسلام حقا؟

قصة الرب

بعد أن ظهر مورغان فريمان الممثل العالمي مع الشاب القطري غازي المفتاح في إحدى فقرات حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، وتبادلا الحديث حول تصحيح عدد من المفاهيم المغلوطة وازدواجية المعايير، وشرح الحوار الذي دار ما تضمنته الآية الكريمة: 'يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم'، انتشرا إشاعة إسلام فريمان.

لكن لقصة فريديمان مع الدين والإيمان زوايا أخرى ربما لا يعرفها الكثيرون عن الممثل الحائز على جائزة الأوسكار فخلال مسيرته الحافلة لعب مورغان فريمان دور الله 'استغفر الله' وحاشاه، وهو يؤكد أنه في الحياة اليومية مؤمن 'بلا شك'.

حقيقة إسلام مورغان فريمان

وقد قطع الممثل الكبير مسافة تزيد عن 120 ألف كيلومتر وزار 30 مدينة محاولا أن يضيء على أسرار الروحانية في العالم، خلال سلسلة قصة الرب.

هل الله موجود؟ ماذا عن الشيطان؟ كيف يختبر الناس ذلك؟ ما هي الأسرار الكامنة وراء الديانات المختلفة؟

وقال مورغان فريمان لوكالة فرانس برس إنه خلال رحلته الطويلة هذه أدرك أن الإيمان بالله يضمن 'اللحمة في المجتمع'، قائلا 'في كل مجتمع تقريبا ومهما كانت الديانة المنتشرة يكون الهدف هو في جعل الناس يعملون كوحدة متراصة'.

وجاء هذا الحديث الصحفي أثناء عرض الموسم الثالث من 'قصة الرب' المؤلف من ست حلقات والذي عرض في الخامس من مارس2019 عبر محطة 'ناشونال جيوغرافيك'.

وعرج مورغان فريمان خلال ذلك الموسم على نيبال وليلقي نظرة عن كثب على إكليل الشوك الذي يفترض أن يكون زنر جبين المسيح والموجود في كاتدرائية نوترودام في باريس ويلتقي 'وسيطا' في فيتنام ويزور كنيسة المهد في بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

الدين في حياة الصبي

واعترف مورغان فريمان، خلال مقابلة سابقة، أنه تعمق في إيمانه، وأنه نشأ في عائلة متدينة، موضحًا أن جدته كانت 'شخصية متدينة قوية' ، وأن والدته كانت تتبع واعظي الجنوب.

من ناحية أخرى، لم يكن والده شخصًا متدينًا ورفض الذهاب إلى الكنيسة عندما دعته والدة فريمان، فروى بأنه على عكس والده، أصبح 'مؤمناً' في وقت مبكر من حياته، ومع ذلك، فقد تغيرت 'طبيعة الإيمان' مع تقدمه في الحياة.

قصته مع الدين الإسلامي

لعل ما ساعد في انتشار إشاعة إسلام مورغان فريمان أنه يعرف عنه في السابق احترامه للدين الإسلامي، وإعجابه الشديد في الآذان وطريقة ترديده، وسبق وأن عبّر في مناسبات احترامه للدين الإسلامي، لكن ذلك قاله في برنامج وهو بمظهر قد يراه الكثيرون من الميلمين بعيدا للغاية عن المظهر الذي يجب أن يكون عليه المسلم ، إذ أنه كان مرتديا لحلق في أذنيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030