اعلان

ناقدة فنية: قصة نجيب الريحاني لا تصلح للدراما لهذا السبب (خاص)

الضاحك الباكي
الضاحك الباكي

علقت الناقدة الفنية ميرفت عمر، نائب رئيس مهرجان الإسكندرية، على الجدل المثار بشأن مسلسل الضاحك الباكي، الذي يعرض على إحدى الفضائيات، ويتناول قصة حياة الفنان الكبير الراحل نجيب الريحاني.

مسلسل الضاحك الباكي

وقالت ميرفت عمر في تصريح لـ'أهل مصر': 'المسلسل أثار كثير من الجدل، حتى قبل عرضه، بما أنه يحكي سيرة ذاتية لنجم محبوب سينمائيا ومسرحيا، وكثيرون ترقبوا العمل الذي يقدم مثل هذه الشخصية، وكيف سيتم تناول سيرته الذاتية، لكن السير ليست دائما تصلح للعرض الدرامي'.

وأضافت: 'لا بد أن تكون في السيرة الذاتية أحداثا تصلح للتنفيذ دراميا، وأبرز المسلسلات التي جسدت سيرة ذاتية ونجحت بشدة، مسلسل طه حسين، لأن جسد معاناة ومأساة وأحداثا مهمة وفارقة'.

نجيب الريحاني

وتابعت: 'نجيب الريحاني من وجهة نظري معاناته، مثل: معاناة أغلب الفنانين، فالصعود للصفوف الأولى ليس بالسهل، وكل ممثل أو نجم شهير واجه عراقيل، لذا فالريحاني لم يعش معاناة شديدة يمكن تجسيدها دراميا، وإذا افترضنا أنه من الممكن أن نأخذ محطات من حياته ونقدمها على الشاشة، فوجهة نظري أنها تحتاج إلى سيناريست من نوع خاص، بمعنى أن السيناريو عليه 90 % من نجاح العمل، وخاصة في الأعمال التي تتناول السير الذاتية'.

يشار إلى أن مسلسل الضاحك الباكي، تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل، وبطولة: عمرو عبد الجليل، محمد سليمان، هاجر الشرنوبي، محمد صلاح آدم، فردوس عبد الحميد، وغيرهم.

WhatsApp
Telegram