اعلان

في ميلاد ماجد الكدواني الـ55.. تعرف على أبرز أعماله

ماجد الكدواني
ماجد الكدواني

يحتفل اليوم الفنان ماجد الكدواني، بعيد ميلاده الـ55، حيث ولد يوم ١٠ ديسمبر ١٩٦٧، الذي قدم مسيرة فنية مليئة بالأعمال الفنية.

التحق ماجد الكدواني، بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مسيرته في الفن في منتصف التسعينات بالمشاركة في العديد من المسرحيات، ثم شارك في الأعمال التلفزيونية.

ماجد الكدواني

أبرز أعمال ماجد الكدواني

وساهم ' الكدواني' في العديد من الأفلام السينمائية، على سبيل المثال: فيلم 'لا تراجع ولا استسلام'، ' جاي في السريع'، ' الرهينة'، ' الجريمة'، ' البعض لا يذهب للمأذون مرتين'، ' نادي الرجال السري'، وأيضا شارك في فيلم ' شلة ليبون'، ' هيبتا'، بالإضافة لفيلم ' شيخ چاكسون'، 'ساعة ونص'.

وأيضا كان 'الكدواني' بصمة في الدراما، حيث شارك في العديد من المسلسلات منها: مسلسل ' نمرة أتنين'، ' موضوع عائلي'، ' أوان الورد'، ' الاختيار ٢'، بالإضافة لمسلسل ' نحن لانزرع الشوك'، ' أرابيسك'.

وبالنسبة للعمل المسرحي فقد ساهم ماجد الكدواني في العديد من المسرحيات، على سبيل المثال: مسرحية ' شبورة'، ' الإسكافي ملكا'.

أهم الجوائز

حصل 'الكدواني'، خلال مسيرته الفنية على أكثر من جائزة منها: أفضل ممثل من مهرجان أبو ظبي، وأفضل ممثل من المركز الكاثوليكي للسينما، وأفضل ممثل دور ثاني عن فيلم 'ساعة و نص'، وأفضل ممثل عن فيلم 'قبل زحمة الصيف'، جائزة الإبداع الفني من مهرجان الكاثوليكي للسينما عن فيلم 'هيبتا' جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي، أفضل ممثل كوميدي عن فيلم 'نادي الرجال السري' ، جائزة التمثيل عن فيلم 'تراب الماس'، وغيرها من الجوائز.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل