اعلان

القصه الكاملة لإيقاف عمر كمال وتحويله للتحقيق

عمر كمال
عمر كمال
كتب : ندى صدقي

تصدر الفنان عمر كمال على مدار يومين محركات البحث، وذلك بعد صدور قرار من نقابة المهن الموسيقية بإيقافه عن الغناء بسبب السفر للخارج وإحياء حفلات خارج مصر دون إذن من نقابة الموسيقين.

عمر كمال عمر كمال

القصة الكاملة لوقف عمر كمال عن الغناء

بعد ساعات من صدور قرار وقف عمر كمال عن الغناء، كشفت نقابة المهن الموسيقية من خلال منصور هندي رئيس لجنة العمل بالنقابة سبب وقف الفنان عمر كمال، وهو ما أرجعته النقابة لـ 'عدم التزامه بميثاق الموسيقيين'، الذي يلزم الفنانين بالحصول على تصريح قبل السفر وإحياء حفلات في الخارج، حيث أحيا الفنان حفلات في 5 دول أوروبية وعربية في الفترة الأخيرة دون الحصول على إذن أو تصريح من النقابة.

ووضعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، عددا من الشروط على أعضائها، من بينها عدم الغناء خارج مصر إلا بعد إذن من النقابة.

من هولندا إلى إسبانيا.. حفلات عمر كمال حول العالم في شهر

وجاء قرار وقف عمر كمال بعد أيام من إحياء حفل للجالية العربية في العاصمة الهولندية أمستردام، وقدم خلال الحفل مجموعة من أشهر أعماله الغنائية، وسبق الحفل الأخير عدد من الحفلات في مجموعة دول من بينها المملكة العربية السعودية، قطر، الإمارات بالإضافة إلى إسبانيا، وذلك في أقل من شهر.

التحقيق مع عمر كمال

وصل الفنان عمر كمال إلى المقر الرئيسي لنقابة المهن الموسيقية، للتحقيق معه بعد قرار النقابة بإيقافه لحين الانتهاء من التحقيقات، إذ حضر الأول قبل موعد التحقيق بساعة واتجه إلى مكتب الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين لتقديم التماس بتخفيض الغرامة المالية من 100 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه.

إيقاف الفنان عمر كمال عن الغناء

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'حضرة المواطن'، على قناة 'الحدث اليوم'، قال عبد الله 'عضو لجنة المهن الموسيقيه': 'مجلس النقابة والنقيب العام اتخذوا قرار بأن كل مطرب قبل ما يعقد أي حفلات يتوجه للنقابة ويكتب تعهد وإقرار بالتزامه بسداد أي رسوم أو مستحقات مالية على الحفلة التى يجريها'.

وتابع: 'كل المطربين توجهوا للنقابة تنفيذا لقرار النقابة ووقعوا على التعهد والإقرار، وكل المطربين حضروا عدا عمر كمال، مشيرا إلى أن عمر كمال بعد ما مضى التعهد والإقرار سافر بدون ما يخطر النقابة بأي حفلات، وتم عرض الموضوع على النقابة وتم اتخاذ قرار حاسم وسريع أسوة بكل المطربين'.

وواصل عبدالله: 'عضوية عمر كمال عضوية منتسبة وليست عضوية عاملة، والعضو المنتسب إيقافه أو إلغاء تصريحه يكون في منتهى السهولة ممكن يطلع في خمس دقائق، على عكس العضو العامل'.

إلغاء قرار إيقاف عمر كمال عن الغناء

قال عبد الله خلال المداخلة الهاتفية: 'تم تقديم إلتماس وتم تخفيض المبلغ لـ 50، وإلغاء قرار الإيقاف واعتبار الخطأ دون قصد وتعهد بعدم تكرار الفعل مرة أخرى'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً