اعلان

اليوم ذكري وفاة صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية.. زبيدة ثروت

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم الذكرى السادسة على وفاة صاحبة أجمل عيون في مصر الفنانة 'زبيدة ثروت' التي رحلت عن عالمنا في نفس اليوم 13 ديسمبر عام 2022، رحلت وتركت لنا إرثا من الفن العظيم الذي لا ينسي أبدا.

البداية الفنية لزبيدة ثروت

زبيدة ثروت هي من محافظة الإسكندرية وتنتمي لأسرة من أصول شركسية، والدتها حفيدة السلطان 'حسين كامل' ووالدها كان اللواء البحري 'أحمد ثروت' وكان يلازمها أثناء التصوير في بدايتها الفنية.

دخلت الفنانة زبيدة ثروت مجال التمثيل عندما كان عمرها 17 عام بعدما فازت في مسابقة ملكة جمال الشرق التي نظمتها مجلة الجيل في ذلك الوقت وكذلك مسابقة أجمل 10 وجوه للسينما والتي نظمتها مجلة الكواكب، وعقب فوزها أختارها الفنان يحيي شاهين لبطولة فيلم الملاك الصغير عام 1957ولكنه هذا الفيلم ليس أول أفلامها حيث قامت بالإشتراك في دور صغير في فيلم دليلة عام 1956 ليكون هو أول فيلم تقدمه الفنانة زبيدة ثروت في مشوارها الفني.

أعمالها

توالت بعد ذلك اعمال زبيدة ثروت بعد ذلك ، حيث قدمت فيلم 'في بيتنا رجل' مع الفنان 'عمر الشريف' وفيلم 'نساء في حياتي' مع الفنان 'رشدي أباظة' والفنانة 'هند رستم' و فيلم 'الحب الضائع مع الفنانة 'سعاد حسني' و أهمها فيلم 'يوم من عمري' مع العندليب عبد الحليم حافظ' وفيلم 'عاشت للحب'و 'شمس لا تغيب' و 'يوم من عمري'، والكثير من الأعمال الفنية التي امتعتنا بها خلال مسيرتها الفنية.

زبيدة ثروت

زبيدة ثروتقصة حب زبيدة ثروت ولاعب الكرة البرازيلي بيليه

من أروع الحكايات هي عشق أفضل لاعب في القرن الماضى للفنانة زبيدة ثروت من أول نظرة، وهو البرازيلي بيليه، التي روت حكايتهما بنفسها أثناء حلولها ضيفة على أحد البرامج التليفزيونية عام 2005، قائلة إنها قابلته في حفل بالكويت بسبعينات القرن الماضى، ولأن كرة القدم لم تكن من أولوياتها فلم تتعرف على اللاعب البرازيلي برغم التقاط الصور معًا، والذى كان يتواجد بنفس الحفل.

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

وأضافت أنه عبر عن إعجابه الشديد لها حينما قام بإلباسها طوق من الورد، وما أن عادت إلى القاهرة حتى وجدت اتصالاً منه على تليفونها، وختمت كلامها حول قصتها مع بيليه بأنها لم تكن تعلم هل هو صادق فى علاقتهما أم لا إلا أن تلك العلاقة لم تتطور لأكثر من ذلك.

قصة زبيدة ثروت مع عبد الحليم حافظ

أكثر فيلم قريب لقلبها كان فيلم 'يوم من عمري' مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ ، تقدم لخطبتها العندليب عبدالحليم حافظ وتحدث مع والدها أثناء تصوير فيلم 'يوم من عمري' ولكنه رفض ، لم تعرف زبيدة ثروت أن عبدالحليم حافظ تقدم لخطبتها إلا بعدها بفترة طويلة ، والديها كانوا أشداء عليها وكانوا يبحثوا عن مصلحتها لذلك رفضوا زواجها من العندليب.

زبيدة ثروت وعبد الحليم زبيدة ثروت

وفاتها

ورحلت زبيدة ثروت عالمان عام 2016 عن عمر ناهز 76 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، فقد أُصيبت بسرطان الثدي، وبسبب شراهتها في التدخين، أصيبت أيضًا بسرطان الرئة، وكانت تلقت العلاج منه بعد الفحوصات والأشعة.

WhatsApp
Telegram