اعلان

أبرز المحطات في حياة الفنان كمال سليمان بعد وفاته اليوم

كمال سليمان
كمال سليمان
كتب : ندى صدقي

أعلنت نقابة المهن التمثيلية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة الفنان كمال سليمان بعد صراع مع المرض، ودفنه في هولندا والتي عاش بها فترة طويلة في هولندا بعد زواجه من هولندية، ولم يتم الإعلان حتى الآن، عن موعد أو مكان العزاء.كمال سليمان كمال سليمان

وفيما يلي، نرصد أبرز المحطات في حياة الفنان كمال سليمانكمال سليمان هو فنان مصرى، بدأ مشواره الفنى فى مطلع الثمانينيات فى أدوارا صغيرة. قدم العديد من الأدوار المتنوعة بالسينما ثم اتجه للتليفزيون فى نهاية التسعينيات، بداية الفنان كمال سليمان جاءت من المسرح، حيث قدم أعمالا مسرحية مميزة، وبعد عدة أفلام سينمائية اتجه للدراما التلفزيونية في نهاية التسعينيات، وشارك في عدد كبير من المسلسلات منها «جمهورية زفتى والحرافيش وحدائق الشيطان».

أعمال كمال سليمان

ومن الأفلام التي أمتعنا بها الفنان كمال سليمان في السينما أفلام «عبود ع الحدود، أبناء وقتلة، عفاريت الأسفلت، جنة الشياطين، عرق البلح ، بخيت وعديلة 2 ، النوم في العسل ، الواد محروس بتاع الوزير، للحب قصة أخيرة، ولاد العم ، طيور الظلام ، عبود على الحدود ، عنتر ابن ابن ابن ابن شداد ، جنة الشياطين ، أسد سيناء ، برد يناير ، حليم ، عفاريت الأسفلت ، السادة الرجال ، حليم ».

واشترك فى كثير من المسلسلات منها (جمهورية زفتى) ١٩٩٨، (الحرافيش) ٢٠٠٢، (حدائق الشيطان) ٢٠٠٦، (فرعون) ٢٠١٣. وشارك في العديد من الأفلام منها (ولاد العم).

كمال سليمان كمال سليمان

كمال سليمان في النوم في العسل

وعرف الجمهور الفنان كمال سليمان من خلال دوره في فيلم «النوم في العسل» مع النجم الكبير عادل إمام، وكان بطل مشهد شهير وإيفيه لا ينسى عندما شاهده الزعيم وشنبه الذي كان مرفوعا قد تدلدل للأسفل فيقول له: «حلوان اتضربت».

بعض الفنانين تودع كمال سليمان

نعى ياسر صادق رئيس المركز القومي للمسرح، الفنان كمال سليمان، الذي توفي صباح اليوم الثلاثاء في هولندا.

ونشر صادق صورة كمال سليمان، عبر حسابه الشخصي بموقع 'فيسبوك'، وعلق :'إنا لله وإنا إليه راجعون، سقطت ورقة أخرى من شجرة الفن الوارفة، رحل عن دنيانا أحد المواهب الحقيقية الفنان القدير كمال سليمان، مع السلامة يا صاحبي، ربنا يرحمك ويحسن إليك ويصبر أهلك وأحبابك'.

وأعلن الخبر الفنان أيمن عزب، ونشر صورة الفنان الراحل كمال سليمان، عبر حسابه الشخصي بموقع 'فيسبوك'.

وعلق أيمن على الصورة :'أنعي ببالغ الحزن والآسى الزميل الفنان كمال سليمان، كم كنت فنانا وإنسانا راقيا ونقي القلب، الله يرحمك ويحسن إليك ويجعل مثواك الجنة'.

الوفاة

توفي اليوم الفنان كمال سليمان في هولندا، بعد صراع طويل مع المرض وتم دفنه في هولندا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً