اعلان

عائشة بن أحمد تنشر صورة جديدة لها: «دايما مذبهلة»

عائشة بن أحمد طفلة
عائشة بن أحمد طفلة

شاركت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، اليوم الأربعاء، مع متابعيها صورة لها وهي بطفولتها.

وعلقت عائشة بن أحمد على الصورة التي نشرتها عبر موقع التواصل الاجتماعي 'إنستجرام'، قائلة: «دايما مذبهلة».

عائشة بن أحمد طفلة

عائشة بن أحمد

من هي عائشة بن أحمد

عائشة بن أحمد من مواليد 7 فبراير 1989 هي ممثلة سينما، مسرح وتليفزيون تونسية مقيمة في العاصمة المصرية القاهرة، حيث اشتُهِرت خلال أدوارها الأولى خصوصًا في فيلم 'بعد ظهر الخميس' (بالفرنسية: Jeudi après-midi)‏، ومسلسل 'من أجل عيون كاترين (بالفرنسية: Pour les beaux yeux de Catherine

بدايتها

بدأت عائشة مشوارها من خلال انضماها إلى فرقة رقص تترأسها سهام بالخوجة،ثم حصلت بعدها على شهادة الباكالوريا في الفنون. والتحقت بمدرسة الفنون والديكور في تونس العاصمة، حيث حصلت هناك على دبلوم في الفنون والغرافيك والإعلان. بعدها عملت كمصممة في وكالة خاصة بالأحداث والمناسبات قبل أن يلاحظها المخرج نوري بوزيد ويكتشف موهبتها في التمثيل

بدايتها في التمثيل

في السينما حصلت على أول أدوارها في فيلم «حكايات تونسية» سنة 2010، ثم شاركت بعدها في فيلم سوري باسم «صديقي الأخير»

في 2011 احتلت المركز الثاني خلال استفتاء لموقع 'Trocadéro' الإلكتروني حول أجمل 10 سيدات تونسيات.

في 2012 شاركت في مسلسل «من أجل عيون كاترين» في دور نادية للمخرج حمادي عرافة والسيناريست رفيقة بوجدي، بجانب فتحي الهداوي ووحيدة الدريدي.

وفي فبراير 2012 ظهرت عائشة على غلاف مجلة تونيفيزيون ثم على غلاف مجلة 'E-jeune' في نفس الشهر.

ظهرت في الأعمال المصرية من خلال مسلسلي ألف ليلة وليلة (2015) وشهادة ميلاد (2016)، فيما ظهرت لأول مرة في السينما المصرية في 2017 من خلال فيل الخلية للمخرج طارق العريان في دور «نهى» رفقة أحمد عز. وفي 2018 قدّمت مسلسل نسر الصعيد مع محمد رمضان. وفي (2021) شاركت في بطولة مسلسل لعبة نيوتن.

أخر أعمالها

مسلسل ملف سري رمضان 2022

مع النجم هاني سلامة و مادلين طبر و محسن محي الدين، وماجد المصري وإدوارد، ودينا، حكي من خلاله قصة مريم العائدة من أوروبا، لتخوض صراعات عائلية لم تكن في حساباتها.

مسلسل النزوة

النزوة هو مسلسل مصري من إخراج أمير رمسيس و بطولة خالد النبوي و عائشة بن أحمد و عمر الشناوي و سالي شاهين و مراد مكرم يتكون من ١٥ حلقة و تم عرضه علي منصة شاهد .

أبرز أعمالها

خلال مشوارها تنوعت عائشة بين الدراما والسينما، ويعتبر فيلم الخلية، هو أول مشاركة سينمائية مصرية لها، وبعدها شاركت في بطولة فيلم الفلوس الذي اقتربت إيراداته من 50 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري، ثم فيلم توأم روحي والذي جسدت فيه 4 شخصيات نسائية مختلفة. نافست عائشة بشخصية ليلى في مسلسل نسر الصعيد في موسم رمضان 2018، وتعتبر شخصية أم أُبيّ في مسلسل السهام المارقة من أقوى الشخصيات الدرامية التي قدمتها عائشة.

وفي عام 2021، نافست عائشة في موسم رمضان بمسلسل لعبة نيوتن، وأيضًا بالمسلسل التونسي حرقة، شاركت في بطولة فيلم ريتسا والذي عُرض مؤخرًا بدور العرض السينمائية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً