اعلان

محطات في حياة دينا الشربيني بعد شائعات خطبتها: من الإذاعة لـ عمرو دياب

دينا الشربيني
دينا الشربيني

لها طابع خاص و جمال مميز، سمراء بنت نيل مصر، تغني لها الهضبة عمرو دياب، إنها دينا الشربيني، والتي انتشرت شائعات حول خطبتها من شخص من خارج الوسط الفني مؤخرا.

دينا الشربيني

دينا محمد عبد الباري محمد الشربيني مواليد 17 مارس 1985، ممثلة ومذيعة مصرية ولدت في مدينة القاهرة في مصر .

دينا الشربينيدينا الشربيني

بدايتها

درست الاعلام و وسائل الاتصال جامعة MSA، التحقت بعد تخرجها بورشاتٍ تدريبية في التمثيل مع مدربة التمثيل مروة جبريل، وشاركت في دوراتٍ لمخارج اللفظ مع الفنانة إيمان يونس.

بدأت مسيرتها الفنية في عام 2006 بالمشاركة في تقديم البرنامج اليومي «شبابيك» الذي عُرض على قناة دريم المصرية.

شاركت بالعديد من الأعمال المسرحية إلى جانب عملها بالتقديم حتى عام 2011، حيث بدأت مشاركتها بالأعمال الجماهيرية من خلال مسلسل المواطن x.

دينا الشربيني مذيعة

تحدثت الفنانة دينا الشربيني عن معاناتها في طريق الوصول للنجاح داخل الوسط الفني، وكشفت عن بدايتها من خلال العمل كمذيعة والمشاركة في تقديم برنامج«شبابيك» على قناة دريم، وكانت لا تزال طالبة جامعية.

وتابعت دينا الشربيني خلال استضافتها في برنامج «معكم منى الشاذلي» متحدثة عن بدايتها كمقدمة برامج: «انتقلت بعدها لقناة روتانا، وبعدها تلقيت العديد من عروض التمثيل وبدأت مشواري مع التمثيل الذي كان هدفي من البداية وليس تقديم البرامج».

وحول سبب عملها مقدمة برامج، أوضحت: «عرضت على الفكرة كجزء من تدريب خلال فترة دراستي الجامعية، ووافقت على الفور لأنني رأيتها فرصة لدخول الفن، فقد كانت والدتي ترفض عملي بالتمثيل، مامتي مكانتش عايزاني أمثل، فعرضت الأمر على والدي ورحب».

وتابعت :«حصلت على ورشة تمثيل، وأثناءها تلقيت عرضا بالعمل كمذيعة، ورحب والدي لأنني كنت سأحصل على خبرة كبيرة، خاصة أن البرنامج كان على الهواء».

دنا الشربيني دينا الشربيني مذيعة

بداية رحلة التمثيل

وأكدت الفنانة دينا الشربينى، أنها كانت تحب الفن منذ طفولتها ومتعلقة به، وأوضحت في حوارات سايقة قائلة:' كنت بحفظ المشاهد وأدخل امثل فى الحمام عشان محدش يعرف'.

وتابعت قائلة:' كنت بدخل أقعد بالساعات فى الحمام وما كانت بتستغرب'.

كان أول عمل تليفزيونل لدينا الشربيني مسلسل عرض خاص، مسلسل دراما اجتماعية مصري تم عرضه في 9 أبريل 2010، الفيلم من إخراج إسلام رسمي ومصطفى العربي، وتأليف شريف نجيب ومحمد المعتصم و شاركها فيه كريم فهمي و ياسمين رئيس و عزت ابو عوف

أزمات دينا الشربيني

واجهت الفنانة دينا الشربيني العديد من الأزمات فى حياتها، تنوعت بين سجن وايقاف من النقابة وعلاقة ربطتها بالفنان عمرو دياب، أثارت الكثير من الجدل.

بدايات أزمات دينا كانت السجن بعد أن اتهمت فى قضية تعاطي مخدرات في 2013، عندما قبض عليها بتهمة التعاطي، في شقة أحد أصدقائها بالزمالك، وصدر ضدها حكما بالسجن لمدة عام وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وأفرج عنها بعد قضاء المدة.

ولكن لم تنته الأزمة بخروجها من السجن؛ لأنه عندما بدأت في العودة إلى التمثيل والتعاقد على مسلسل جديد، قررت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف عبد الغفور، فى ذلك الوقت، وقفها عن العمل.

وأوضحت النقابة، في بيان صحفي: «قرار إيقاف عضوية أي فنان يرجع إلى القانون رقم 6، وعلى أساسه تم وقف تصريح العمل الخاص بالفنانة دينا الشربيني».

المحكمة تؤيد الإيقاف

ورفعت دينا الشربيني دعوى ضد النقابة أمام القضاء الإداري، ولكن هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري، أوصت فيه المحكمة بإصدار حكما بتأييد قرار نقابة المهن التمثيلية.

ومع تضامن مجموعة كبيرة من الممثلين وصناع السينما والدراما مع الفنانة الشابة، قررت النقابة منحها تصريحا للعمل؛ إذ كانت تحاول مزاولة حياتها الفنية بشكل طبيعي بعد تلك الأزمة.

دينا الشربيني وعمرو دياب

هي واحدة من القصص التي حيّرت الجميع طيلة السنوات الماضية، البعض تحدث عن ارتباط، والبعض الآخر تحدث عن زواج دون الوقوف على حقيقة الأمر، إلا أن المؤكد هو أن ما كان يجمع عمرو دياب بالفنانة دينا الشربيني انتهى باعتراف الأخيرة.

وفي لقاء أجرته ببرنامج 'أدينا بندردش'، مع الإعلامية المصرية شيرين عرفة، تحدثت دينا الشربيني بشكل مقتضب للغاية عن علاقتها بعمرو دياب الملقب بـ'الهضبة'، لكنها لم تذكر كلمة واحدة تثبت بشكل قاطع إن كان الأمر زواجا أو ارتباطا عاطفيا.

دنا الشربينيدينا الشربيني وعمرو دياب

وتطرقت إلى هجوم البعض عليها وانتقادها، مشيرة إلى أن ما كان يهمها في الأمر هو عائلتها التي كانت تشعر بالضيق من كثرة الانتقادات في بعض الأحيان.

واختارت دينا الشربيني لفظ 'الانفصال' للتعبير عن انتهاء الأمر بينهما، مؤكدة أنها تتذكر الأيام الحلوة التي قضتها، ولكنها تذكرت أيضا الشائعات التي طالتها.

'خلوني حامل 4 مرات.. طب ازاى؟!'، وهي الشائعة التي ذكرتها دينا الشربيني حول علاقتها المنتهية بعمرو دياب، قبل أن تنهي الأمر وتؤكد أنها لا تستطيع أن تعيش دون حب، وأملها في الحب دائما لا يقل، ليسدل الستار ربما مؤقتا على قصة عمرو دياب ودينا الشربيني، حتى يقرر أحدهما الإفصاح عن تفاصيل وكواليس أكثر حول الأمر.

أول بطولة لـ دين الشربيني

كانت أول بطولة مطلقة لدينا الشربيني في مسلسل مليكة، مسلسل درامي، مصري من إنتاج سنة 2018.

المسلسل من إخراج شريف إسماعيل، وتأليف احمد طاهر ياسين، ومن بطولة دينا الشربيني، وعمر السعيد، ومحمد شاهين، ومصطفي فهمي , و من بعده توالت البطولات المطلقة ابرزها زي الشمس مع أحمد السعدني و ريهام عبد الغفور و سوسن بدر , مسلسل لعبة النسيان مع أحمد داوود , أحمد صفوت و مسلسل قصر النيل و اخرهم مسلسل أخر ور علي منصة شاهد

دنا الشربيني دينا الشربينى

مسلسل آخر دور

آخر دور هو أخر أعمال دينا الشربيني، هو مسلسل تشويق وإثارة مصري من إخراج حسين المنباوي وبطولة دينا الشربيني، ميمي جمال، أحمد خالد صالح، نهى عابدين ومريم الخشت، يدور المسلسل حول فتاة تدعي ' روان ' وهو الدور الذي تلعبه دينا الشربيني، تسكن في أحد العقارات في الدور الأخير، ويستعرض العمل علاقتها بالجيران، والمشاكل التي يتعرضون لها على المستوى الشخصي، إلى أن تحدث جريمة قتل تقلب الأحداث رأسا على عقب. ومن المقرر عرضه على منصة شاهد في عام 2022.

دنا الشربيني مسلسل أخر دور

دينا الشربيني وشيرين رضا

في أول عمل فني يجمعهما، بدأت كل من شيرين رضا ودينا الشربيني تصوير مشاهدهما في حكاية 'لو بعد حين' ضمن أحداث مسسل 'حدث بالفعل'.

وتدور أحداث الحكاية حول شقيقتين تواجهان مشكلة عندما استيقظا في الصباح واكتشاف اختفاء عائلتهما بالكامل ولا يعلمون أين ذهبوا

وعلقت الفنانة شيرين رضا، على تعاونها مع الفنانة دينا الشربيني في حكاية «ولو بعد حين» وهي ضمن حكايات مسلسل «حدث بالفعل» المقرر عرضها قريبًا، بعد الانتهاء من المونتاج.

دنا الشربيني دينا الشربيني و شيرين رضا

وقالت شيرين رضا خلال لقائها ببرنامج «et بالعربي»:«إحنا صحاب من زمان وتعاونا مع بعض في فيلم (كدبة كل يوم )، وحينما عرفنا إننا نتعاون في مسلسل واحد فرحنا للغاية بهذه الفرصة، ولم اتردد في لحظة، وكان من المفترض أن أعمل حلقة لوحدي، ولكن حينما عرضوا عليا أن أعمل مع دينا الشربيني في حلقة وافقت على الفور، بالإضافة إلى أننا نجلس مع بعضنا البعض في كرفان واحد»

وتأتي حكاية 'لو بعد حين' ضمن حكايات متنوعة تتضمنها أحداث المسلسل تتناول قصص عن معاناة الأشخاص مع الأمراض النفسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً