اعلان

أشرف عبد الباقي نجار شبابيك.. تعرف على مهن الفنانين قبل شهرتهم

 أشرف عبد الباقي
أشرف عبد الباقي
كتب : ندي صدقي

تصدر الفنان أحمد سالم المعروف بلقب المطرب النقاش؛ حيث كانت النقاشة مهنته، وهو ما يفتح الباب للحديث عن مهن الفنانين قبل شهرتهم.

بداية أحمد سالم

المطرب أحمد سالم الشهير بالمطرب النقاش، بدأت شهرته انتشر مؤخرا فيديو لشاب يعمل في النقاشة، وهو يغني أغنية بكرة يا حبيبي للفنانة الراحلة وردة، ولاقى إعجاب الكثيرين من نجوم الفن ومن بينهم الفنان رامي جمال الذي تواصل معه بالفعل ووعده بتقديم أغنية له ، وكانت هذه الأغنية هي 'البطة السودة' في فيلم شلبي الذي من المقرر عرضه في السينمات يوم 4 يناير.

احمد سالم

أحمد سالم

بداية أشرف عبد الباقي

يأتي في البداية الفنان أشرف عبد الباقي الذي كان يعمل قبل إلتحاقه بالتمثيل في مجال تركيب شبابيك ومطابخ الوميتال وفي مجال هندسة الديكور بشكل عام وظل كذلك لفترة بعد عمله.

اشرف عبد الباقي

أشرف عبد الباقي

وائل كافوري

كذلك المطرب وائل كافوري الذي كان يعمل حلاقاً. فعندما كان بعمر 16 عاماً كان يعمل في صالون للحلاقة الرجالية. وبدأ يتعلم أصول مهنة التزيين سعياً منه لاحترافها وافتتاح صالون خاص به مستقبلاً. ولكن أحلامه أخذته فجأة الى مكان مختلف، الى الفن حيث شارك في برنامج “استوديو الفن” وحلّق بصوته ونجوميته في سماء الفن تاركاً مهنة الحلاقة.

وائل كافوري

وائل كافوري

بداية تامر حسني

عمل تامر حسني في سنوات عمره الأولي في محطة بنزين، وسوبر ماركت، وبيع العطور في الشارع، وكذلك عمل كعامل بناء ، التحق تامر بكلية الإعلام، جامعة 6 أكتوبر، وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية، فقد كان يغني بحفلات الجامعة. وفي إحدى الندوات في الجامعة استفسرت المذيعة سلمى الشماع إذا كان أحد يمتلك أية موهبة، فقام بغناء أغنية قولو لا فأعجبها أدائه وبعدها طلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين ونخبة من المجتمع، فقام تامر بغناء أغنيته قولو لا فأشاد الحضور به. بعدها عرفته سلمى الشماع علي المنتج نصر محروس، والذي اقتنع بموهبته ووقع معه عقدا.

تامر حسني

تامر حسني

بداية داليا البحيري

أيضا الفنانة داليا البحيري كانت مرشدة سياحية وعملت موديل في كليبات وظهرت مع المطرب علي الحجار في كليب ' عيون كحيلة ' ثم اكتشفاها المخرج رأفت الميهي وقدمها في السينما ومن هنا جاءت شهرتها وتركت مجالها لتدخل مجال آخر وهو التمثيل .

داليا البحيري

داليا البحيري

بداية شعبان عبد الرحيم

المطرب الراحل شعبان عبد الرحيم كان لا يتبرأ من مهنته السابقة قبل شهرته وعمله بالغناء، بل يفخر بها ويقول إنه عمل 'مكوجيا' في قريته ومسقط رأسه، فيما عملت الفنانة غادة إبراهيم كبائعة في محلات والدها في الإسكندرية.

شعبان عبد الرحيم

شعبان عبد الرحيم

بداية خالد صالح

الفنان الراحل خالد صالح بدأ اول حياته بعمل' سائق تاكسي' ثم سافر إلى دول الخليج للعمل بالخارج، بدأ في مجال التمثيل في مسرح الجامعة، ثم عاد من الخليج وقام بأدوار كومبارس مسرحية في معهد الفنون المسرحية،وكان يقوم بدور لاشخص يمر في خلفية المسرح أثناء حديث الأبطال من دون أن يتحدث، ثم عمل بدور مساعد مخرج بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

خالد صالح

خالد صالح

بداية عايدة رياض

وعملت الفنانة عايدة رياض كراقصة باليه قبل عملها بالفن، كما عملت الراحلة معالي زايد رسامة عقب تخرجها من كلية الفنون الجميلة، وبدأت هند عاكف حياتها راقصة في السيرك، وعملت صابرين في السيرك أيضا.

عايدة رياض

عايدة رياض

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل