اعلان

نجوم رحلوا عن عالمنا في 2022.. أبرزهم مها أبو عوف وهشام سليم

فنانين فقدانهم
فنانين فقدانهم
كتب : ندي صدقي

رحل عن عالمنا على مدار عام 2022 الكثير من الفنانين، الذين لن ينساهم الجمهور، بأفلامهم وبرامجهم وأعمالهم الخالدة، ومن هؤلاء الفنانين:

مها أبو عوف ، وحيد السنباطي، عايدة عبد العزيز ، جالا فهمي ، زكي فطين عبد الوهاب ، أحمد حلاوة ، عهدي صادق ، فاطمة مظهر ، ليلي نصر، سمير صبري، رجاء حسين ، هشام سليم ، وفي هذا التقرير يستعرض أهل مصر أهم مراحل هؤلاء الفنانين.

مها أبو عوف

البداية كانت مها أبو عوف التي رحلت عن عالمنا في بداية هذا العام 6 يناير، بعد رحلة صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعانى منه على مدار فترة كبيرة قبل وفاتها ، حيث أصيبت بالتهاب رئوى حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة لتفارق الحياة هناك.

مها ابو عوف

مها أبو عوف

ولدت مها أبو عوف فى 28 نوفمبر 1959، والدها الفنان أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقها الفنان الراحل عزت أبو عوف، تخرجت فى الجامعة الأمريكية، وكونت مع أشقائها فرقة '4M' الغنائية أواخر السبعينيات، واحترفت التمثيل عقب توقف الفرقة.

كانت مها أبو عوف هى آخر زوجات عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، تزوجت بعد 'خورشيد' وأنجبت ابنها شريف ثم انفصلت، وتزوجت للمرة الثالثة عمر المنزلاوى زوجها الحالى.

عايدة عبد العزيز

وتأتي عايدة عبد العزيز التي رحلت عن عالمنا في 3 فبراير، حيث إنها توفيت بعد صراع مع المرض، عن عامر ناهز 92 عاما ، تركت بصمة مع الجمهور، حيث قدمت عددا من الأعمال السينمائية ومنها أفلام 'النمر والأنثى' للزعيم عادل إمام، و'حائط البطولات'، وغيرها من الأفلام منها 'عفاريت الأسفلت، فجر الإسلام، هليوبلس، خلطة فوزية، كشف المستور، بوابة إبليس، الحرامى والعبيط، خرج ولم يعد'.

عايدة عبد العزيز

عايدة عبد العزيز

كما شاركت فى عدد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها 'يوميات ونيس'، 'ملكة فى المنفى'، 'أوراق مصرية'، 'الفرار من الحب'، 'كعب داير'، 'الحفار، ضمير أبلة حكمت'.

زكي فطين عبد الوهاب

ياليهم الفنان زكي فطين عبد الوهاب الذي رحل عن دنيانا في 20 مارس أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الأحد، وفاة الفنان الكبير زكي فطين عبدالوهاب عن عمر ناهز الـ61 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان ، هو ممثل ومخرج مصري وابن الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبدالوهاب تخرج في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983.

زكي فطين

زكي فطين عبد الوهاب

عمل مع المخرج على بدرخان كمخرج مساعد ثانٍ في فيلم أهل القمة وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام يوسف شاهين منها اليوم السادس، وعمل مديرًا في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها ' أقدار الحرب الدامية '.

هشام سليم

لم يمرهذا العام إلا بوداع الفنان هشام سليم الذي توفي عن عمر يناهز 64 عاما بعد معاناة مع مرض السرطان، وفق ما أعلن نقيب الفنانين أشرف زكي عبر صفحته على موقع انستجرام ، بدأ سليم مسيرته الفنية في سن مبكرة، من خلال فيلم 'إمبراطورية ميم' الذي ظهر فيه مع الفنانة فاتن حمامة عام 1972، وأدى بعدها أدوارا بارزة في عدد من الأفلام والمسلسلات التي لاقت قبولا واسعا مثل فيلمي 'تزوير في أوراق رسمية'، و'عودة الابن الضال'، ومسلسلات 'الراية البيضاء'' و'ليالي الحلمية' و'أرابيسك'.

هشام سليم

هشام سليم

وشارك العام الماضي في فيلم 'موسى' ومسلسل 'هجمة مرتدة'، قبل أن تتدهور حالته الصحية ، عُرف سليم بمواقفه المؤيدة لثورة 25 يناير عام 2011، التي أطاحت بالرئيس السابق محمد حسني مبارك، كما عُرف باهتمامه بالشأن السياسي والعام. وقدم برنامجا حواريا على أحد الفضائيات العربية عامي 2013 و2014.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً