اعلان

أول صورة للبوستر المبدئي لفيلم تامر حسني الجديد

تاج
تاج

بدأ الفنان تامر حسنى تصوير فيلمه الجديد 'تاج'، حيث بدأت المخرجة سارة وفيق في تجهيز أماكن التصوير، وعقد جلسات مع نجوم العمل.

تاج بوستر فيلم تاج

فيلم تاج

وكانت مصادر كشفت لـ أهل مصر، عن مشاركة النجمة هنا الزاهد والفنان بيومي فؤاد، في بطولة الفيلم ، والفيلم من تأليف تامر حسني.

'تاج' هو ثانى تعاون يجمع المخرجة سارة وفيق وتامر حسنى، حيث قدما سويًا فيلم 'مش أنا' العام قبل الماضى والذى لاقى نجاحًا كبيرًا وقت عرضه في السينمات، وحقق ملايين الجنيهات وقتها.

فيلم مش أنا

وتدور قصة الفيلم تدور حول الشاب حسن 'تامر حسني'، شخصية ذات طباع مختلفة والذي يعاني من مرض نفسي وتصدر منه عدة تصرفات غريبة لا يقصدها، كضرب نفسه أو تحريك جسده غصبا عنه، وكأن شخصًا آخر يفعل ذلك معه، ولا يصدقه أحد عندما يحكي ماذا يحدث له.

يشارك الفنان تامر حسني بالفكرة والسيناريو والحوار والبطولة، ويشاركه في بطولة الفيلم كل من الفنانة حلا شيحة، ماجد الكدواني، سوسن بدر، شيرين، وحجاج عبد العظيم، إضافة إلى ضيوف الشرف، على رأسهم الفنان إياد نصار، ومحمد عبد الرحمن، وعصام السقا، والفيلم من إخراج سارة وفيق

سارة وفيق

شاركت في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، ومن أبرز أفلامها مساعدة مخرح (حصل خير، الديكتاتور، عمر وسلمي 3)، ومن مسلسلاتها (أغلى من حياتي، شرف فتح الباب، حضرة المتهم أبي)..

فيلم بحبك

يشار إلى أن أخر أعمال تامر السينمائية فيلم 'بحبك'، ويشهد أول تجارب تامر حسنى الإخراجية فى السينما، وهو من تأليفه وبطولته، ويشارك فى بطولته كل من: هنا الزاهد وحمدى الميرغنى ومدحت تيخة وهدى المفتى، أحمد عزمى، وتميم عبده وسمر محمد متولى، وعمرو صحصاح وعاليا راشد، شهد الشاطر، وآخرون، وتدور الأحداث حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة

تامر حسني

تامر حسني شريف عباس فرغلي مواليد 16 أغسطس 1977 المعروف باسمه الفني تامر حسني هو مغني، وكاتب أغاني، وملحن، وممثل، وكاتب سيناريو، ومخرج كليبات مصري، بدأ مسيرته الفنية في عام 2002 عبر ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب بعنوان فري ميكس 3، ثم أطلق أول ألبوم إستديو له في عام 2004 باسم حب. شارك أيضا في بطولة العديد من الأفلام والمسلسلات، وكانت أولى مشاركاته عام 2003 في فيلم حالة حب. في عام 2011 قدم أول مسلسل تلفزيوني له بعنوان آدم.

نجح تامر حسني في خلال بضع سنوات أن يحصل على ألقاب كثيرة، ويحصد جوائز عالمية مثل: جائزة أفضل فنان أفريقي من الأفريكان ميوزك أوورد عام 2010. كما حصل أيضاً على جائزة أسطورة القرن لكونه فنان شامل من البيج أبل ميوزك أوورد.

حياته

والد تامر هو المطرب المصري حسني شريف، ووالدته هي فاطمة الصباغ، وهي سورية. انفصل والده عن والدته وهو في السابعة من عمره، وعاش مع أمه وشقيقه الأكبر حسام. فعمل تامر في سنوات عمره الأولي في محطة بنزين، وسوبر ماركت، وبيع العطور في الشارع، وكذلك عمل كعامل بناء. التحق تامر بكلية الإعلام، جامعة 6 أكتوبر، وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية، فقد كان يغني بحفلات الجامعة. وفي إحدى الندوات في الجامعة استفسرت المذيعة سلمى الشماع إذا كان أحد يمتلك أية موهبة، فقام بغناء أغنية قولو لا فأعجبها أدائه وبعدها طلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين ونخبة من المجتمع، فقام تامر بغناء أغنيته قولو لا فأشاد الحضور به. بعدها عرفته سلمى الشماع علي المنتج نصر محروس، والذي اقتنع بموهبته ووقع معه عقداً. كانت أغنية شكلي هاحبك أول أغنية تُسجل له علي شريط ضمن مجموعة أغاني لمطربين. بعد ذلك رشحه المنتج هو والمطربة شيرين عبد الوهاب (والتي كانت قد قدمت فقط أغنية واحدة وكانت مع محمد محيي بعنوان بحبك) في شريط واحد بعنوان فري ميكس 3. وفعلا صُدر الشريط وحقق أرقاماً قياسية بالمبيعات والأنتشار، ومن ثم بزغ نجمه وتوالت ألبوماته الفنية وأفلامه السينمائية ونمت شعبيته في وقت قصير.

الحكم عليه بالسجن

في بداية 2006 اتُهم تامر في قضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية، وتزوير في شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة جامعة المنصورة، وأُدين تامر وحُكم عليه بالسجن عام في تلك القضية. وقد قال تامر في هذا: «لم أكن أعلم شيئا عن تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية، وما حدث أنني استعنت ببعض المعارف لأسألهم عنها ولأعرف منهم كيف أحصل عليها، ففعلوا ما فعلوا، وكنت أظن أن الشهادة سليمة لأنني لا أعرف شكل الشهادات المزورة». ولكن قضي تامر 6 أشهر في السجن العسكري بعد تخفيف العقوبة.

ألقابه

لقبه البعض بـ«نجم الجيل»، و«أسطورة القرن»، و«صوت القدس»، و«سفير الخير»، و«صوت السلام الأوحد». ويعتبره البعض من الفنانين الشاملين القليلين في الوطن العربي؛ حيث أنه يغني، ويلحن، ويكتب أغانيه، ويمثل، ويكتب قصص أفلامه، ويخرج كليبات

WhatsApp
Telegram