اعلان

الناقد الفني محمود عبد الشكور يحيي ذكرى وفاة ممدوح عبد العليم بكلمات مؤثرة

الفنان ممدوح عبد العليم
الفنان ممدوح عبد العليم

أحيا الناقد الفني محمود عبد الشكور، الذكرى السادسة على وفاة الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، التي توافق اليوم 5 يناير الجاري، حيث كتب عبد الشكور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، 'ذكرى ممدوح عبد العليم.. كنت وما زلت أراه ممثلا مدهشا لم يقدم كل ما عنده، ولم تخدم الظروف جيله الذي نضج مع ظهور سينما المقاولات العمومية، ولكن ممدوح الموهوب جدا كشف عن قدراته فيما تيسر له من أدوار تليفزيونية وسينمائية لا تنسى'.

وأضاف: 'كتبت عنه في كتابي (كنت صبيا في السبعينيات) لأنه كان نجم طفولتنا عندما شاهدته لأول مرة في حلقات خيالية للأطفال بعنوان' وليد ورندا في الفضاء '، كان ما زال صبيا في سن محسن محيي الدين وأحمد سلامة وعبد الله محمود، الذين كانوا أيضا نجوم طفولتنا من الصبيان، تمنيت أن أكون مثله في المسلسل، اصنع صاروخا وأذهب به إلى القمر، ثم تابعت بشغف رحلته كممثل له حضور واضح'.

الناقد الفني محمود عبد الشكور الناقد الفني محمود عبد الشكور

وتابع محمود عبد الشكور: ممدوح متميزة في أعمال ومخرجين جيدين، يمكن أن تراها في أدواره الكوميدية كما في فيلم 'بطل من ورق' وكما في فيلمه الجميل 'سمع هس'، أو في أدواره الجادة كما في فيلمي خان 'سوبر ماركت' و 'مشوار عمر' أو في فيلم 'كتيبة الإعدام' أو في فيلم من أفضل أدواره هو 'الراية حمرا'، وبالطبع في أدواره في مسلسلات تليفزيونية لا تنسى مثل 'الحب وأشياء أخرى' و 'ليالي الحلمية' و 'الضوء الشارد'، و 'ليلة القبض على فاطمة'، و 'المصراوية'.وأكمل: 'كنت أراه نموذجا يمثل جيلا بأكمله، ولذلك كان في مقدروه أن يكون بطلا دائما في أفلام مخرجي الواقعية الجديدة'.

وأختتم عبد الشكور: 'لم أقابله مرة واحدة، ولكني أحببته كثيرا، كان بالنسبة لي أكثر من ممثل، كان جزءا من ذاكرتي وزمني وبهجتي'.

ممدوح عبد العليم

ممدوح عبد العليم

ممدوح عبد العليم مواليد '10 نوفمبر 1956' ممثل مصري، حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية، بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثمَّ على المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل 'الجنة العذراء' مع الفنانة كريمة مختار، حيث بدأ مشواره في التمثيل فعليًّا عام 1980 وهو شاب في مسلسل 'أصيلة' إلى جانب الفنانة كريمة مختار ثم توالت أعماله التلفازية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل في السينما في فيلم 'العذراء والشعر الأبيض'.

جوائز ممدوح عبد العليم

حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم 'قهوة المواردي'، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم الخادمة' من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم 'العذراء والشعر الأبيض'– وعلى الرّغم من كثرة أدواره في السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التلفاز. ويشار إلى أنه كان متزوجًا من المذيعة شافكي المنيري.

ممدوح عبد العليم

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً