اعلان

في الذكرى الثانية لوفاة هادي الجيار.. تعرف على آخر مشاهده التي لم يكملها

هادي الجبار
هادي الجبار
كتب : ندي صدقي

تحل اليوم الثلاثاء 10 يناير الذكرى الثانية لوفاة الفنان هادي الجيار، الذي رحل عن عالمنا منذ عامين متأثرًا بإصابته بكورونا، التي أنهت حياته بعد أن أمتعنا لسنوات عديدة بالكثير من الأدوار التي لا ننساها بدأ من مسرحية مدرسة المشاغبين حتى مسلسل الإختيار .

هادي الجبار

الفنان هادي الجبار

بدايته الفنية

ولد الفنان هادي الجيار في 15 أكتوبر 1949 ، هو ممثل مصري له العديد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية التي لا تغادر أذهاننا، وتعتبر أنجح مسرحياته هي مسرحية مدرسة المشاغبين، حاصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد بدأ مشواره الفني عندما جاءته الفرصة للاشتراك في المسرحية سالفة الذكر ، ثم اتجه إلى التلفزيون والسينما، ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع في السينما كما حققه في التليفزيون.

مدرسة المشاغبين

وكشف الفنان الراحل عن بعض كواليس مدرسة المشاغبين في لقاء سابق مع برنامج صاحبة السعادة للإعلامية 'إسعاد يونس' على فضائية 'DMC'، حيث قال الجيار، إنه لم يكن يستطيع في البداية أن يجاري نجوم المسرحية في 'إفيهاتهم' قائلا: 'كانت إفيهات جديدة لدرجة أنني كنت أضحك عليها مثل الجمهور'، وهو ما دفعه للجوء إلى إخبار الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي بأنه لن يستطيع أن يكمل العمل.

وتابع الراحل: 'قلت للأستاذ عبد المنعم مدبولي مش عارف أروح فين وأجي منين في وسطهم، قالي أقعد وأتعلم وجرب وحاول تعمل زيّهم، واتمشى على المسرح كأنك في فسحة بيتكم، وأقنعني أكمل'.

وشارك الجيار في أعمال كثيرة أخرى، خاصة أدواره في الدراما، مثل مسلسل : 'المال والبنون' و'العصيان' و'الوجه الآخر' و'الضوء الشارد' و'الأسطورة' و'ولد الغلابة'، وإلى جانب مسرحية 'مدرسة المشاغبين' أبدع الجيار في المسرح، في أعمال مثل: 'أحلام ياسمين'، 'لما قالوا دا ولد'. ومن مشاركاته السينمائية: 'ثم تشرق الشمس'، 'احترس عصابة النساء' و'انتهى التحقيق' و'ليالي الصبر' و'درب الجدعان'.

أخر أعماله التليفزيونية

وكان أخر ظهور للفنان هادي الجيار في مسلسل 'الاختيار 2 '، حيث تم عرض الحلقة بعد وفاته، وشهدت الحلقة ذاتها وفاة الشخصية التي يلعبها، وكانت شخصيته في المسلسل هى والد يوسف رفاعي، الذي يقوم بدوره الفنان أحمد مكي، وهو ضابط عمليات انتقل إلى الأمن الوطني، وكان والده داعما له في عمله وحسه الوطني.

توفي هادي الجيار أوعم رفاعي في الحلقة نتيجة إصابته بأزمة قلبية، وشهدت الأحداث صلاة الجنازة عليه في مسجد الشرطة ودفنه، وافتقاد ابنه وصديقه الوحيد عم عادل الذي يقوم بدوره الفنان أحمد حلاوة له في باقي مشاهد الحلقة.

أخر كلمات له مع الفنان أحمد حلاوة

قال الفنان الراحل أحمد حلاوة، إن الكل حزن وبكى على رحيل الفنان هادي الجيار، موضحا: خلال تمثيل المشهد بعد وفاة هادي الجيار بالمسلسل مر أمامي تاريخ تعاوني معه.

وأضاف 'أحمد حلاوة ' خلال حواره مع برنامج ' من مصر' المذاع على قناة 'CBC'، أن الفنان هادي الجيار ظل مبتعدا عن التمثيل لفترة بسبب مرضه ولكنه عاد من أجل مسلسل الاختيار.

وكشف عن أن الفنان الراحل هادي الجيار كان يشعر بأنه سيصاب بكورونا، قائلا: 'قالي يا أحمد كورونا لو جاتلي مش هقوم منها'، وأوضح بعد حديثنا بأيام تفاجأت أنه يخبرني بأنه أصيب بكورونا.

وفاته

وأعلن الجيار قبل أيام من وفاته عبر صفحته على فيسبوك: 'ضربني فيروس كورونا اللعين. نسألكم الدعاء بالشفاء'، وتوفي ليلة الأحد 10 يناير 2021 داخل مستشفى الهرم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا وذلك عن عمر ناهز 71 عاما، شُيِّع جثمانه ودفنه بعد صلاة ظهر يوم الأحد بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل