اعلان

إلهام شاهين عن تقديم سيرة ذاتية للشعراوي: آراؤه تناسب الجاهلية

إلهام شاهين والشيخ الشعراوي
إلهام شاهين والشيخ الشعراوي

أعربت الفنانة إلهام شاهين، عن رأيها في تقديم سيرة ذاتية للشيخ محمد متولي الشعراوي في عمل فني، مشيرة إلى أنها ترى أن آراؤه وأفكاره لا تناسب العصر الحالي.

وقالت إلهام شاهين في تصريحات لها: 'أنا شفت له فيديوهات وآراء لا تناسب العصر كانت تناسب عصر الجاهلية زي إباحة ضرب المرأة وترك المريض بلا علاج حتى يموت، وقتل تارك الصلاة، واللي يتجوز مسيحية لا يعاملها بالحسنى، فكلامه ده غير مناسب للعصر، وآراء لا تناسب المجتمع ولا أهمية من تقديم سيرته'.

إلهام شاهين

إلهام شاهين تهاجم الشيخ الشعراوي

أما عن المدافعين عن الشعراوي قالت: 'هما موافقين يضربوا زوجاتهم وموافقين على ختان البنات وزواج القاصرت وإن الراجل يتجوز كذا واحدة ولو ما عجبتوش يطلقها، ده بيرضي ذكوريتهم فدي آراء لمستوى معين لا يحصل على كفايته من العلم والثقافة'.

تقديم سيرة ذاتية للشيخ محمد متولي الشعراوي

وأثيرت حالة واسعة من الجدل مؤخرًا، بعد اقتراح تقديم سيرة الشعراوي في عمل فني على المسرح القومي، حيث انتقد البعض تقديمها، ومنهم الناقد طارق الشناوي، الذي وصف آراءه بالمتخلفة والرجعية وكذلك الناقدة ماجدة خير الله التي اتهتمه بالمتاجرة بالدين، إلى جانب إبراهيم عيسى الذي وصفه بالداعشي، بينما دافع الكثيرون عنه وعبروا عن غضبهم من الانتقادات التي تعرض لها.

بسمة وهبة تهاجم منتقدي الشعراوي

قالت بسمة وهبة من خلال برنامج '90 دقيقة'، على قناة المحور، أن الشيخ الشعراوي وقف بجانب علماء الأزهر الشريف وقال 'إذا كانت مصر كافرة، فمن مؤمن؟'، مشددةً على أنها جملة رائعة يجب أن تدرس في كل كتاب.

وواصلت بسمة وهبة: 'البعض يحاول أن ينسب لهذا الصوت أنه بأنه كان داعشيًا، ويحاول أن ينسب إليه الإرهاب، هل هؤلاء كانوا في كامل قواهم العقلية عندما هاجموا الشيخ، واتهموه بمثل هذه الاتهامات'.

وأضافت بسمة وهبة: 'أقول لمن يهاجمون الشيخ بس بقى كفاية ولحد هنا واقفوا عندكم، التزموا الأدب ومتجرحوش مشاعر المصريين، عاوزين تعملوا تريند بعيد عن الرموز الدين، والشيخ الشعراوي الذي سيظل رمزًا دينيًا حتى قيام الساعة، فقد كان من زمرة العلماء والمخلصين، وسيرته، بلاش انتقاد من أجل الانتقاد، من أنتم حتى تهاجموه؟ أين تاريخكم وأين سيرتكم وأين برامجكم وأين مؤلفاتكم؟! ابعدوا عن رموزنا'.

وتابعت: 'وبعدين نرجع نقول شبابنا في أحضان الداعشيين والسلفيين ليه، الأزهر شهادة الضمان ويجب الحفاظ عليه وعلى رموزه مثل الإمام الشعراوي، والكل يقول إن ما يحدث حملة ممنهجة، ما يقال في حق الشيخ الشعراوي عيب، ليه أجيب ناقد فني يتكلم عنه؟! ليه أجيب حد كان عنده قضية ازدراء أديان؟! مين دول؟! '.

WhatsApp
Telegram