اعلان

رمضان 2023.. أحمد أمين يخوض أول بطولة مطلقة له بمسلسل "الصفارة"

أحمد أمين
أحمد أمين

يخوض الفنان أحمد أمين أول بطولة مطلقة له، من خلال مسلسل جديد يحمل اسم 'الصفارة' من المقرر عرضه في رمضان 2023، ويتكون من 15 حلقة.

وتعاقدت الشركة المنتجة للعمل مع العديد من النجوم الشباب من بينهم طه دسوقي وآية سماحة وحاتم صلاح، للمشاركة في بطولة العمل، المقرر أن يخرجه علاء إسماعيل، على أن يتم الإعلان عن باقي أسماء الممثلين المشاركين خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل مسلسل الصفارة

وتدور أحداث مسلسل 'الصفارة' في إطار من التشويق والكوميديا، وأسندت الشركة المنتجة إخراج المسلسل للمخرج علاء إسماعيل الذي تعد تجربته الأولى في الدراما التلفزيونية، حيث إن إسماعيل عمل مخرجًا لبرنامج 'البلاتوه' في أجزائه، بالإضافة على إخراجه مسرحية أمين وشركاه التي قدمها عام 2019.

ويعد مسلسل 'جزيرة غمام' هو آخر عمل فني شارك فيه الفنان أحمد أمين، وتم عرضه خلال شهر رمضان الماضي، من بطولة طارق لطفي، وفتحي عبدالوهاب، ورياض الخولي، ومي عز الدين، وغيرهم من الفنانين، في مسلسل ألفه الكاتب عبدالرحيم كمال، وأخرجه حسين المنباوي.

وأهلت هذه المشاركة الفنان أحمد أمين، للحصول على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة للدراما، في سبتمبر الماضي.

أحمد أمين

أحمد أمين

أحمد سيد أمين ( مواليد11 يوليو 1980)، كوميديان مصري، ممثل، مؤلف ومقدم برامج، خريج كلية الفنون الجميلة، عمل في الكثير من المجالات الفنية كالتأليف والتمثيل والإخراج والرسوم المتحركة، واكتسب شهرته الحقيقة من خلال فيديوهات قصيرة عبر الإنترنت حققت انتشارًا واسعًا، والتي عُرفت باسم (30 ثانية)، والتي كان يسخر خلالها من الكثير من الأشياء، وكانت محطته الثانية وهي الأهم في (برنامج البلاتوه) والذي يُعرض على قناة النهار الفضائية.

هو الابن الأصغر بين إخوته، ولد في دولة الكويت لظروف عمل والديه، ثم استقر في مصر ليتم سنوات تعليمه المختلفة، ويلتحق بكلية الفنون الجميلة، بدأ عمله في مجال صحافة الطفل، ثم مؤلفاً لسلاسل من الرسوم المتحركة للأطفال (بسنت و دياسطي) و (القبطان عزوز)، ثم مقدماً لفيديوهات (30 ثانية) على شبكة الإنترنت ومن بعدها مقدماً وممثلاً في برنامج (البلاتوه)، وقدم أول أدواره بالتلفزيون في مسلسل الوصية حيث شارك الممثل أكرم حسني البطولة ولفت المتابعين بأدائه الكوميدي في دور (سمسم) كما قام بأداء دور الدكتور (رفعت إسماعيل) في مسلسل ما وراء الطبيعة الذي عرض مؤخراً على نتفلكس.

بدايته الفنية

بدأت معرفة الجمهور ب'أمين' في (2015) من خلال فيديوهات '30 ثانية' والتي لفتت الأنظار لموهبته رغم ضعف أو انعدام الإنتاج المستخدم لتقديم تلك الفيديوهات التي انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي في شغف وشوق الجمهور لهذا النوع من الكوميديا الحياتية، ومن بعدها برنامج البلاتوه (2016/2017) والذي قدم من خلال مواسمه المختلفة العديد من المشاهد والأغاني الكوميدية متناولا المواضيع اليومية المختلفة للأسرة المصرية بطريقة حازت على إعجاب الكثيرين، وعاد أمين بعد توقف برنامجه البلاتوه ليطل على جمهوره من خلال مسلسل الوصية (2018) بدور (سمسم).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"