اعلان

بعد تصدر علا غانم التريند.. أشهر قضايا الخلع في الوسط الفني

علا غانم
علا غانم

تصدر اسم النجمة علا غانم، محرك البحث على جوجل، خلال الساعات الماضية، بعد تأجيل نظر دعوى الخلع التي أقامتها ضد زوجها الثالث، رجل الأعمال عبد العزيز لبيب.

وأقامت علا غانم، دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بقصر النيل، ضد زوجها عبد العزيز لبيب في 20 مارس 2018، وذلك بعد أن سبق وقررت المحكمة شطب دعوى الطلاق المقامة من الفنانة علا غانم، بعد تصالحهما.

ونستعرض لكم أشهر قضايا الخلع داخل الوسط الفني

سارة نخلة وأحمد عبدالله:

سارة نخلة أحمد عبد الله محمود

رفعت الفنانة سارة نخلة منذ فترة، دعوى ضد طليقها الفنان أحمد عبد الله، وكانت من أكثر القضايا التي أثارت الجدل في هذا التوقيت، حيث قالت سارة : 'بما أنه كان عامًا مليئًا بجلسات لمحكمة الأسرة وغيرها من المحاكم، فحبيت ابتدي سنة جديدة بعيدا عن كل دا وكان لازم اخلص بعد مرمطة سنة ونص'.

وأضافت: 'النهاردة عملت قضية خلع وتنازلت عن كل حقوقي الزوجية مقابل حريتي وطلاقي عشان أبقى فاضية لشغلي وحياتي'.

وأضافت: 'الله تعالى قال تسريح بإحسان وأنا بقالي سنة ونص متمرمطة عشان أحصل على التسريح دا، ولكن اضطريت للخلع عشان أنا خلقت حرّة ومش ممكن حد يستعبدني أو يمرمطني، وعشان العشرة والعيش والملح، وعشان ما يتقلش عليه مخلوع بعد السنين دي كلها كنت مأجلة الخطوة دي بس سبحانك ربي صبرت كتير بالأدب والاحترام بس خلاص، هو شخص مؤدب وعلى دماغي من فوق بس الخلع هو الحل النهائي وفداهية حقوقي الزوجية مهما كانت، راح من عمري خمس سنين زواج مش هازعل على فلوس بقا'.

وتابعت سارة نخلة قائلة: 'ألف كلمة مخلوع ولا أسمع إن عندي جلسة جديدة وحدة في ٢٠٢٠ في محكمة الأسرة خلاص فرهدت، ولو على الفلوس ربنا بيعوض'.

روبي وسامح عبد العزيز

الفنانة روبي كانت متزوجة من المخرج سامح عبد العزيز و بعد استقرارهما فى الحياة الزوجية لفترة قررت روبى أن تخلع زوجها.

حيث قالت في دعواها إنها تزوجت بموجب عقد شرعي في سبتمبر 2014 وعاشرها المخرج عبد العزيز معاشرة الأزواج وأنجبت منه طفلة وحيدة تسمى طيبة، ثم نشبت بينهما خلافات يستحيل معها استمرار العشرة وطلبت الخلع لأنها تبغض الحياة الزوجية معه ولم يذكر تفاصيل أكثر من ذلك.

هالة صدقي

يذكر أن قضية هالة صدقى كانت من أشهر قضايا خلع حيث بدأت المشاكل بين هالة وزوجها السابق مجدي وليم، بعد 5 أشهر فقط من زواجهما.

لتطلب هالة الطلاق من زوجها، بتهمة إرتكاب جريمة الزنا، وظلت القضية معلقة في المحاكم لسنوات. المفاجأة الكبيرة حدثت في 2001، عندما لجأت هالة صدقي إلى حيلة تغيير الملة، عندما قامت بالتحول من الكنيسة الأرثوذوكسية إلى السريانية، لتتمكن من الطلاق، مستغلة قانون الأحوال الشخصية المصري الذي يقضي بتطبيق 'أحكام الشريعة الإسلامية' في حال اختلاف ملّة أحد الزوجين. بعدها أقامت دعوى خُلع في العام 2002 حتى نجحت بالحصول عليها بالفعل.

هيفاء وهبي ومحمد وزيري

أيضا من القضايا التي هزت الوسط الفني كانت قضية هيفاء وهبي ومدير أعمالها محمد وزيري، حيث حاولا التكتم على موضوع الزواج، حتى حدثت المفاجأة، بعد أن استمرت علاقة العمل بينهما لسنوات بين الفنانة هيفاء وهبي ومدير أعمالها والملحن محمد وزيري.

وأقامت هيفاء ضده دعوى قضائية تتهمه فيها بسرقة نحو 44 مليون جنيه من أرصدتها في البنوك بموجب عقود بينها وتوكيلات، وخرج وزيري ليفجر مفاجأة بأنه كان متزوجاً بهيفاء، وقدم إفادة بذلك في محكمة الأسرة بالقاهرة، وانتهت الأزمة بأن قضت محكمة جنح قصر النيل بمعاقبة محمد وزيري بالحبس لمدة 3 سنوات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً