اعلان

دار الأوبرا تعلن عن حفلين كبيرين في عيد الحب

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية
كتب : ندى صدقي

كشفت دار الأوبرا المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي 'الفيس بوك'، منذ قليل، عن احتفالية الدار بـ عيد الحب وذلك بالمسرح الكبير بقيادة فرقة الدكتور محمد الموجي.

عيد الحب

احتفالية دار الأوبرا المصرية بعيد الحب

وأوضحت دار الأوبرا المصرية: 'الحفل يوم 13 فبراير ، للفنان علي الحجار والفنان أحمد عفت والفنانة إيمان عبد الغني ، قيادة المايسترو محمد الموجي، وحفل يوم 16 فبراير للفنان هاني شاكر والفنانة جنات ، قيادة المايسترو محمد الموجي'، وذلك ضمن حفلات الموسيقي العربية بدار الأوبرا المصرية.

فرقة محمد الموجي

يذكر أن الموسيقار محمد الموجى أحد المجددين في الموسيقى والغناء العربى ، ولد في 4 مارس 1923 بمحافظة كفر الشيخ ، حصل على دبلوم الزراعة عام 1944 وعمل في عدة وظائف ، ثم ظهرت ميوله إلى الغناء ، ثم اتجه إلى التلحين ، وكانت أول اعماله 'صافيني مرة' التي غناها عبد الحليم حافظ، كما قدم الحانه لعمالقة الطرب العربى منهم أم كلثوم، نجاة، وردة الجزائرية، صباح، فايزة احمد وطلال مداح ، رحل الموجى عن عالمنا في 1 يوليو 1995 بعد ان ترك ارثا فنيا ضخما من الألحان الخالدة.

مشوار محمد الموجي الفنى

ولد محمد الموجي في 4 مارس عام 1923 بمحافظة كفرالشيخ، وحصل على دبلوم الزراعة عام 1944، وعمل في عدة وظائف، قبل أن تظهر ميوله للغناء.

اتجه محمد الموجي إلى القاهرة، ليلتحق هناك بمعهد الموسيقى، ويحقق حلمه في الغناء، إلا أن لجنة الموسيقى في الإذاعة اختارته ملحنا ورفضته مطربا.

كان محمد الموجي، مطورًا للموسيقى الشرقية، واعتمد على مزج الآلات الوترية بالجيتار الإلكتروني، وقدم مع العندليب عبدالحليم حافظ 48 لحنًا تقريبًا بدأها بـ 'صافيني مرة'.

تعاون محمد الموجى، مع كوكب الشرق أم كلثوم في العديد من الأغنيات الخالدة، أبرزها: 'للصبر حدود، اسأل روحك، حانة الأقدار، أوقدوا الشموس، صوت بلدنا، ياسلام ع الأمة، أنشودة الجلاء، محلاك يامصري'.

لحن الموسيقار الكبير محمد الموجي، لعدد من النجوم أبرزهم فايزة أحمد، شادية، صباح، وردة، نجاة، ومحرم فؤاد، كما قدم الموجي العديد من الألحان الاسكتشات الغنائية والفوزاير، فلحن لشريهان سلسلة فوازير 'ألف ليلة وليلة'، واسكتش 'الراجل ده هيجنني' للثنائي صباح وفؤاد المهندس.

وترك الموجي بصمته أيضًا في عدد من المسلسلات التليفزيونية: 'الكعبة المشرفة، ابن الليل'، وعلى الصعيد المسرحي، شاركت ألحان الموجي في عدد من المسرحيات منها 'الخديوي، طبيخ الملايكة، ممنوع يا كراون، ودنيا البيانولا'.

WhatsApp
Telegram