اعلان
اعلان

محمد ممدوح ناعيًا ضحايا زلزال تركيا وسوريا: «الموضوع كارثي ومش واخد حجمه الحقيقي»

محمد ممدوح ينعي ضحايا زلزال تركيا وسوريا
محمد ممدوح ينعي ضحايا زلزال تركيا وسوريا
كتب : ندى صدقي

نعى الفنان محمد ممدوح، اليوم الثلاثاء، الشعب السوري والتركي الذي تعرض لمدة يومين لزلزال مدمر، وصف بأنه الأقوى منذ زلزال أذربيجان عام 1939

محمد ممدوح ينعى ضحايا زلزال تركيا وسوريا

وقال الفنان محمد ممدوح عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، قائلًا: 'ياريت يا جماعة اللي يقدر يساعد مايبخلش، الموضوع كارثي ومش واخد حجمه الحقيقي، أنا حطيت لينك التبرع من مصر في الستوري'.

وتابع: 'مفيش كلام يوصف مشاعرنا أو حتى ممكن يداوي اللي حصل النهاردة ، اللهم ألطف بأهالي الضحايا والمصابين في سوريا وتركيا، نحتسبهم عن الله من الشهداء إن شاء الله '.

محمد ممدوح

تصريحات نائب الرئيس التركي

وصرح فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، أن عدد قتلى الزلزال في تركيا ارتفع إلى 3419 وجرح 20534 ، مشيرًا إلى إن 'عدد الضحايا ارتفع إلى 3419 شخصًا وأصيب 20534'.

وأضاف أن الأحوال الجوية تخلق عقبات أمام إيصال المساعدات إلى المناطق، مؤكدًا أنه تم تعليق دخول المركبات إلى مناطق هاتاي وكهرمان ماراس وأديامان لمدة 48 ساعة، ابتداءً من الساعة 11.00 صباحًا، باستثناء تلك التي تنقل البضائع المتعلقة بالكوارث.

وأكمل أوقطاي : 'مجموعات تعمل على إنقاذ 12181 شخصًا '.

وبحسب فؤاد أوقطاي، تلقت تركيا حتى الآن مساعدات من 14 دولة للمساعدة في مأساة الزلزال ، مشيرًا إلى أنه نتيجة عمليات البحث والإنقاذ بعد الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق مختلفة من تركيا، تم إنقاذ أكثر من ثمانية آلاف شخص من تحت الأنقاض وعدد المباني المنهارة 5775.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً