اعلان
اعلان

أحمد العوضي يطالب الجمهور بالدعاء لأهالي سوريا

أحمد العوضي
أحمد العوضي
كتب : ندى صدقي

طالب الفنان أحمد العوضي، اليوم الثلاثاء، الدعاء لأهل سوريا ، حيث أنه تعرضت دولة سوريا وتركيا إلى زلزال هو الأشرس منذ عام 1939.

الفنان أحمد العوضي

أطفال سوريا

أحمد العوضي عبر إنستجرام

نشر الفنان أحمد العوضي صورة مؤثرة لأطفال سوريا تحت الأنقاض، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' قائلًا: 'أرجو الدعاء لأهل سوريا ، اللهم أرفع عنهم ماهم فيه وعوض صبرهم خير وأرحم موتاهم وأشفي مرضاهم يارب العالمين ، اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك'.

تصريحات نائب الرئيس التركي

وكان قد صرح فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، أن عدد قتلى الزلزال في تركيا ارتفع إلى 3419 وجرح 20534 ، مشيرًا إلى إن عدد الضحايا ارتفع إلى 3419 شخصًا وأصيب 20534'.

وأضاف أن الأحوال الجوية تخلق عقبات أمام إيصال المساعدات إلى المناطق، مؤكدًا نائب الرئيس التركي أنه تم تعليق دخول المركبات إلى مناطق هاتاي وكهرمان ماراس وأديامان لمدة 48 ساعة، ابتداءً من الساعة 11.00 صباحًا، باستثناء تلك التي تنقل البضائع المتعلقة بالكوارث.

وأكمل أوقطاي: مجموعات تعمل على إنقاذ 12181 شخصًا، مشيرًا إلى أن تركيا تلقت حتى الآن مساعدات من 14 دولة للمساعدة في مأساة الزلزال.

وأشار إلى أنه نتيجة عمليات البحث والإنقاذ بعد الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق مختلفة من تركيا ، تم إنقاذ أكثر من ثمانية آلاف شخص من تحت الأنقاض وعدد المباني المنهارة 5775.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً