اعلان

قائمة الأعمال التاريخية المعروضة ضمن مسلسلات رمضان 2023

سوق الكانتو
سوق الكانتو

يشهد سباق مسلسلات رمضان 2023 تواجد عدد من الأعمال التاريخية، التي نرصدها في السطور التالية.

سره الباتع

يتواجد في المسلسل نخبة كبيرة من نجوم الفن، منهم أحمد فهمي، وأحمد السعدني، وحسين فهمي، شمس الكويتية، حنان مطاوع، والسوري نضال نجم، وبيومي فؤاد، وأحمد عبدالعزيز، وصلاح عبدالله، وعايدة رياض، وريم مصطفى، وعمرو عبدالجليل، ونجلاء بدر، وخالد أنور، وهدى الأتربي، وهالة صدقي، والتونسية رانيا التومي.

والمسلسل يتحدث عن خلفية تاريخية وان كان بعضا منها من وحي الخيال، والعمل مأخوذ من قصة قصيرة ضمن مجموعة قصصية للكاتب يوسف إدريس تضم 7 قصص قصيرة بعنوان «حادثة شرف»، نشرت للمرة الأولى في عام 1958، وتدور أحداث الرواية حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام «السلطان حامد» الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر.

مسلسل سوق الكانتو

يؤدي بطولة مسلسل 'سوق الكانتو' مجموعة متميزة من الممثلين، منهم أمير كرارة، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، مها نصار، عبد العزيز مخيون، محمود البزاوى، شيرين، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامى، شريف ادريس وعدد آخر من الفنانين، تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى وإنتاج شركة سينرجى.

تعود أحداث مسلسل 'سوق الكانتو' إلى عام 1920 داخل سوق البالة بوسط البلد، ويسلط العمل الضوء على شاب يؤدي دوري الفنان أمير كرارة، تتحول حياته رأس على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، يدخل على إثرها المستشفى.

مسلسل رسالة الإمام

يتواجد في بطولة المسلسل كل من الفنان خالد النبوي، وأروى جودة، ونضال الشافعى، وخالد أنور، ووليد فواز، وجيهان خليل، وحمزة العيلى، وأحمد الرافعي، وسلمى أبوضيف، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، ومن إنتاج شركة 'سعدي ـ جوهر'.

وتتمحور الأحداث في المسلسل حول تسليط الضوء على آخر 6 سنوات من حياة الإمام الشافعي، والتي قضاها في مصر، وتأثره بالحضارة المصرية، والتي امتدت حتى يومنا، متمنيا أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور بعد المجهود المبذول فيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي