اعلان

الخريطة الكاملة لمسلسلات قناة الحياة في رمضان 2023

مسلسلات قناه الحياه
مسلسلات قناه الحياه

تتميز قناة الحياة دائمًا بأنها واحدة من أهم القنوات التي تتنوع عليها إذاعة مسلسلات رمضان، حيث تتميز بوجود عدد كبير من الأعمال الدرامية المتنوعة بين الإثارة والتشويق والدراما الاجتماعية والدراما الشعبية.

وتعرض قناة الحياة هذا الموسم الرمضاني 4 مسلسلات بجانب عرض مسلسل حصري لها وهو حضرة العمدة، و من خلال هذا التقرير سنعرض لكم الخريطة كاملة على قناة الحياة.

مسلسلات قناه الحياه

سره الباتع

يعتبر مسلسل «سره الباتع» قصة قصيرة ضمن مجموعة قصصية للكاتب يوسف إدريس تضم 7 قصص قصيرة بعنوان «حادثة شرف»، نشرت للمرة الأولى في عام 1958، وتدور أحداث الرواية حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام «السلطان حامد» الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر.

مسلسلات قناه الحياه

تفاصيل مسلسل سره الباتع

وفي تفاصيل مسلسل «سره الباتع»، يُكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل أحد قادة الجنود ولذلك أطلقت الجيش حملة للقبض عليه خاصة أن له علامة مميزة وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن يقع الجنود في ورطة عندما يقوم الشباب في القرى التي يهرب إليها بقطع أصبع من أصابعهم ورسم نفس الوش على وجوههم لتضليل الجنود والحفاظ على حياة «حامد».

علاقة مشروعة

وتدور أحداث مسسلسل «علاقة مشروعة» لـ ياسر جلال في إطار درامي اجتماعي، ويناقش قضايا شائكة داخل المجتمع المصري، ظهرت بعد التغييرات التي حدثت خلال السنوات الأخيرة، ويجسد النجم ياسر جلال شخصية رجل أعمال متزوج من مي عمر، وبسبب حادث ما خلال الأحداث يتسرب القلق والتوتر إلى حياته.

مسلسلات قناه الحياه

أبطال مسلسل «علاقة مشروعة رمضان 2023»

يشارك في بطولة مسلسل «علاقة مشروعة» بجانب الفنان ياسر جلال ، مي عمر، والفنان مراد مكرم، وداليا مصطفى، وبسنت شوقي، وميمي جمال، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي.

مى عمر وياسر جلال في رمضان من جديد

ويُعيد مسلسل «علاقة مشروعة» في رمضان 2023، التعاون بين ياسر جلال ومي عمر، بعد تجربتهما في مسلسل «الفتوة»

حضرة العمدة

واختار المخرج عادل أديب اسما لشخصية روبي لدورها كـ 'صفية الفارس' أستاذة علم النفس بالجامعة الأمريكية في منصب عمدة القرية الذي قلب حياتها رأسا على عقب ، فهي تواجه العديد من الصعوبات، بين أنصارها وخصومها.

مسلسلات قناه الحياه

أبطال مسلسل حضرة العمدة

المسلسل يضم عددا كبيرًا من نجوم الفن أبرزهم أحمد زرق، وفاء عامر، وسميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، وصلاح عبدالله وإخراج عادل أديب.

رسالة الإمام

وقال الدكتور محمد هشام عبية كبير المشرفين على كتابة سلسلة رسالة الإمام ، في تصريحات صحفية، إن المسلسل يتناول السنوات الست الأخيرة من حياة الإمام الشافعي التي قضاها في مصر، وتأثيره على الحضارة المصرية التي امتدت حتى اليوم، آملين أن ينال المسلسل، بعد الجهد المبذول فيه، تقدير المشاهدين.

مسلسلات قناه الحياه

والجدير بالذكر أن شركة الإنتاج استعانت بمراجع تاريخي لمرافقة فريق العمل أثناء التصوير، بالإضافة إلى استعراض الحلقات من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف.

جميلة

مسلسل «جميلة» بطولة الفنانة ريهام حجاج، وسوسن بدر، هاني عادل، عبير صبري، أحمد وفيق، يسرا اللوزي المسلسل تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز ومن إنتاج جمال العدل، وتدور أحداثه حول عدد من القضايا الاجتماعية الشائكة التي تهم المجتمع المصري

مسلسلات قناه الحياه

WhatsApp
Telegram