اعلان

الخريطة الكاملة للدراما الشعبية والاجتماعية رمضان 2023

الدراما الشعبية
الدراما الشعبية

تتميز بعض المسلسلات الدرامية لرمضان هذا العام، بإضافة طابع الشعبية لها، ويظهر ذلك من خلال ملابس الأبطال و«لوكيشن» التصوير مثل الحارات والمناطق الشعبية، وهذا الطابع يجذب الكثير من المشاهدين من المجتمع المصري لإحساسهم بأن الأبطال تشبههم.

ويشهد رمضان هذا العام تنوعًا في الدراما الشعبية مثل بابا المجال، الأجهر، رمضان كريم ، ضرب نار، جعفر العمدة، وفي هذا التقرير سوف نعرض لكم تفاصيل هذه النوعية من الدراما.

الدراما الشعبية

الأجهر

مسلسل الأجهر الذي اجتمع عدد من النجوم المميزة بقائمة أبطال مسلسل الأجهر، الأمر الذي من شأنه أن يشير إلى مدى إمكانية نجاح العمل، وذلك لضمها باقة متنوعة من الفنانين

الدراما الشعبية

وتعرض مسلسل الأجهر لبعض الانتقادات قبل عرضه بسبب الشخصية الشعبية التي حرص الفنان عمرو سعد على تقديمها في رمضان من كل عام

وعلق بعض المنتقدين، بأن عمرو سعد لم يتنوع في تقديم الشخصيات، حتى لم يتنوع في اختلاف الملابس لمشابهة مسلسل الأجهر بمسلسله رمضان السابق 'توبة'.

ضرب نار

تخوض الفنانة ياسمين عبد العزيز، وزوجها الفنان أحمد العوضي سباق مسلسلات رمضان 2023، الذي تفصلنا عنه أيام قليلة

الدراما الشعبية

وظهرت النجمة ياسمين عبد العزيز، من خلال البرومو والبوستر بشكل، وملابس الفتاة الشعبية 'مهرة' الخياطة التي تسكن بشبرا، وتم تصوير مشاهد المسلسل بمناطق حية وحقيقة من حي شبرا مثل شارع طوسون، وشارع روض الفرج.

بينما أحمد العوضي يظهر بشخصية الرجل الصعيدي الشعبي 'جابر' الذي يأتي من الصعيد للعمل 'ميكانيكي سيارات' بحي شبرا ثم تجمعه قصة حب بينه وبين مهرة.

بابا المجال

تميز النجم مصطفي شعبان دائما بتقديم الشخصية الشعبية ويؤدي هذا الدور بشكل جيد مثلما أداه في مسلسل مزاج الخير سابقًا، ومسلسل ملوك الجدعنة مع النجم عمرو سعد.

الدراما الشعبية

ويقدم النجم مصطفي شعبان في مسلسله بابا المجال شخصية 'تاجر قطع غيار سيارات' الذي بني نفسه وبنفسه حتى أصبح أكبر تاجر في مجاله وفي منطقته مما يتعرض لأزمات تؤدي لدخوله السجن.

رمضان كريم 2

حقق مسلسل رمضان كريم بموسمه الأول نجاحًا ساحقًا مما أدى لطلب الجمهور عمل جزء ثاني منه، وهذا يرجع لارتباط تفاصيل المسلسل مع حياة المشاهد وتفاصيل رمضان، الحارة الشعبية، والمسحراتي، وبائعين الكنافة.

الدراما الشعبية

فقدم النجم سيد رجب شخصية الموظف الحكومي البسيط الذي يسعى لتجهيز ابنته، ويسعى للحفاظ على توفير حياة معيشية جيدة لأولاده، و كان يعمل في الليل مسحراتي كما كان يفعل والده.

ومن المقرر أن يستكمل الجزء الثاني أحداث الجزء الأول من المسلسل لكن مع تغيير بعض الشخصيات والتفاصيل

جعفر العمدة

يقدم محمد رمضان هذا العام شخصية 'جعفر العمدة ' الشاب الذي ينتمي لمنطقة شعبية وهي 'حي السيدة زينب'.

الدراما الشعبية

وتدور قصة مسلسل جعفر العمدة حول محمد رمضان، الذي يقوم بدور العمدة المتزوج من أربع نساء، وهم مي كساب، ومنة فضالي، وإيمان العاصي، وهالة صدقي، لكنه يحب الفنانة زينة ويتمنى الزواج بها.

وهذه ليست المرة الأولى لمحمد رمضان في الدراما الشعبية، معظم مسلسلاته تنتمي لهذا النوع من الدراما وأبرزهم ابن حلال، وموسى، و الأسطورة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر