اعلان

رمضان 2023.. مسلسلات وبرامج دينية تعرض في الشهر الكريم أبرزها معاوية والإمام الشافعي

الفنان خالد النبوي من بوستر مسلسل رسالة الإمام
الفنان خالد النبوي من بوستر مسلسل رسالة الإمام

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، الذي دائما ما يشهد أعمالا قوية ومتنوعة، وفي موسم رمضان 2023، تعرض الكثير من الأعمال والبرامج الدينية التى ينتظرها الجميع، ويرصد 'أهل مصر' في التقرير التالي الأعمال الدينية التى تعرض في رمضان.

معاوية بن أبى سفيان معاوية والإمام الشافعي

من أبرز الأعمال الدينية التى ستعرض لهذا الموسم هو مسلسل معاوية بن أبي سفيان ، حيث أعلنت شبكة تلفزيون MBC عرضه لرمضان ٢٠٢٣

وسيعرض المسلسل سيرة الصحابي معاوية بن أبي سفيان، ودوره في الحرب التي وقعت داخل الدولة الإسلامية عقب مقتل الخليفة عثمان بن عفان في سنة 35 هجرية وحربه ضد الخليفة الرابع علي بن أبي طالب، وحادثة التحكيم

ومسلسل معاوية بن أبي سفيان من تأليف الكاتب الصحفي المصري خالد صلاح، وإخراج طارق العريان، ويشارك في بطولته إياد نصار، وأسماء جلال، وسهير بن عمارة، وعائشة بن أحمد وغيرهم.

الإمام الشافعي

ويأتيه فى القائمة مسلسل الإمام الشافعي وهو من تأليف محمد هشام عبيه، وإخراج المخرج السوري الليث حجو. ومن بطولة مجموعة كبيرة من الممثلين المصريين والعرب خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، محمد الشرنوبي، أروى جودة، خالد القيش، فرح بسيسو، حيث تفاعل الجمهور مع الصور الأولى من المسلسل حيق حازت ردود أفعال إيجابية من جانب الكثير من النقاد لكونه يعيد “الأعمال الدينية التاريخية في الدراما إلى رمضان ٢٠٢٣ مجددا.

مصر أرض التلاوة

ومن ثم يأتى برنامج 'مصر دولة التلاوة' و الذى سيناقش أعلام القراء في مصر من خلال استضافة العديد من القراء والمشايخ وعلماء الأزهر الشريف ورجال الدين بشكل عام، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل.

والجدير بالذكر أن قد بدأت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقديم سلسلة برنامج 'مصر دولة التلاوة' منذ عام رمضان 2020 التي حملت حينها عنوان 'مصر أرض الأنبياء'، ثم قدمت الموسم الثاني فى العام الذى تلاه تحت عنوان 'مصر أرض الصالحين'، ثم الثالث في رمضان الماضي، تحت اسم 'مصر أرض المجددين.

رميم

وتعرض أيضا قناة 'أون' الفضائية برنامج جديد للداعية مصطفى حسني طوال شهر رمضان، ويحمل البرنامج اسم 'رميم'.

حيث قامت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بنشر الإعلان الترويجي له، وكان مصطفى حسني قد حقق نجاحا في برنامج العام الماضي، والذي تم تقديمه تحت عنوان ' القناع'.

غسأل مع دعاء

ومؤخرا قامت قناة 'النهار' بالإعلان عن تواجد دعاء فاروق فى برنامج 'اسأل مع دعاء' والذى سيعرض على قناة النهار في رمضان 2023، وهو برنامج يرد على استفسارات الجمهور، ويناقش قضايا المتابعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»