اعلان

بعد مرور شهرين ونصف.. أبرز المسرحيات التى عرضت لعام 2023

البوستر الرسمي لمسرحية "سيدتي الجميلة"
البوستر الرسمي لمسرحية "سيدتي الجميلة"

منذ بدء العام الجديد، شاهد المسرح المصري العديد من الانطلاقات والأفكار المختلفة، مؤخرًا، منها ما عرض فى مصر ومنها ما طلب للعرض خارج البلاد.. وفى هذا التقرير نعرض لكم أبرز المسرحيات التى عرضت منذ انطلاق عام 2023.

سيدتي الجميلة

من المسرحيات التى أثارت الجدل من قبل انطلاقها هى مسرحية 'سيدتي الجميلة'، حيث أشتدت المقارنات والتعليقات السلبية عندما قرر السقا إعادة عمل قدمه سابقًا الراحل فؤاد المهندس، ولكنها بالفعل استكملت عرضها فى مصر، بعد أن عرضت فى الرياض فى رأس السنة، والتي كانت السبب فى عودة أحمد السقا مجددًا إلى خشبة المسرح بعد غياب ما يقارب 19 عاما.

ونشرت صفحة 'كايرو شو' المنتجة للمسرحية فى ذلك التوقيت: 'وعدناكم بمفاجآت حصرية وعروض مختلفة، بعد غياب 19 عاماَ عن المسرح السوبر ستار أحمد السقا لأول مرة على المسرح من إنتاج شركة ABK على مسرح كايرو شو في سيدتي الجميلة، والنجمة ريم مصطفى ونجم الكوميديا محمد عبد الرحمن ونخبة من نجوم الفن أبتداءً من 30 و31 ديسمبر'

وكان السقا قد رد على الانتقادات التي تعرض لها من الجمهور والنقاد فى المؤتمر الصحفي بالسعودية، بعد إعلان تقديمه لمسرحية سيدتي الجميلة، قائلًا: ليه تحرموني إني أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه، فؤاد المهندس.. وأنا كان نفسي أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بها الفن المصري، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي، لذلك لا تحرموني من تجربة جديدة ستكون في تاريخي المهني.

كازينو بديعة:

ومن أبرز المفاجآت أيضاً التى ظهرت منذ بداية العام، هو تواجد النجمة سمية الخشاب بمسرحيتها 'كازينو بديعة'، والتي استمرعرضها لمدة 3 ليالي جديدة في رأس السنة، و'كازينو بديعة' مسرحية غنائية استعراضية كوميدية تدور أحداثها عام 1941 في إطار كوميدي ممزوج بالاستعراضات والأغاني.

أنستونا:

ومن المفاجآت التى أيضًا أسعدت الجمهور من قبل بداية العام هو عودة دنيا سمير غانم الفنية وظهورها في عروض مسرحيتها الجديدة 'آنستونا' في القاهرة في موسم رأس السنة 2023، حيث حققت عروضها الأخيرة إقبال جماهيري ضخم، وقررت عرض المسرحية في ليالي إضافية في موسم رأس السنة على مسرح أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ونشرت دنيا سمير غانم مؤخراً عدة فيديوهات من كواليس عرض المسرحية ليتفاعل الجمهور معها مثل العادة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي