اعلان

في ذكرى وفاة منى بدر.. اكتشفها العندليب وغنى لها في فيلم «فتى أحلامي»

منى بدر
منى بدر

رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم الفنانة منى بدر، هي من أصول سورية واسمها الحقيقي ماري النجار تخرجت في مدرسة القلب المقدس.

فيلم فتى أحلامي

عام 1956 حصدت لقب ملكة جمال مصر من مجلة 'الجيل' ومن هنا فتحت أبواب السينما لها، وترشحت لفيلم 'فتى أحلامي'، أمام العندليب عبد الحليم حافظ.

فيلم (فتى أحلامي) وهو فيلم كوميدي رومانسي تدور أحداثه حول شاب طائش لديه الكثير من الديون ويحاول التهرب، ثم يجد عمه يرسل له جواب بأنه مريض بمرض شديد للغاية ويجب أن يأتي للحصول على ثروته، فيأخذ صديقه معه إلى منزل عمه ليفاجأ بتحسن الحالة الصحية لعمه، ليذهب صديقه الذي لعب دوره عبدالسلام النابلسي، ويراعي ابنة صديقه حتى يعود من السفر، ولعبت منى بدر هذا الدور ثم تشاء الظروف أن تقع في حب العندليب ولكن يحاول صديقه ابعاده عنها بسبب معرفته باستهتاره مع الفتيات، ولكن في النهاية يفوز بقلب حبيبته رغم عن كل الظروف.

منى بدر

حاز الفيلم وقت عرضه على نجاح كبير، كما قدم العندليب مجموعة من الأغاني الشهيرة له في هذا الفيلم أشهرها (خسارة خسارة) التي قام بغنائها لمنى بدر، والتي لا تزال معروفة بين الجماهير العربية نظرًا لغناء العندليب لها.

أفلامها

شاركت في الفيلم اللبناني 'سواقة التاكسي' للمخرج السوري محمد شاهين، وفي فيلم 'كلنا فدائيون' عام 1969، وابتعدت منى بدر عن الفن ليكون رصيدها الفني 3 أفلام فقط، سافرت إلى أمريكا في هجرة أستمرت 30 عامًا.

منى بدر

منى بدر

WhatsApp
Telegram