اعلان

رمضان 2023.. مسلسلات تحمل أسماء شخصيات أبطالها

نيللي كريم ودنيا سمير غانم
نيللي كريم ودنيا سمير غانم

يشهد الموسم الرمضاني المقبل، استعانة الأبطال بأسماء المسلسلات التي يقومون بتجسيدها لتكون اسما للعمل الذي ينافسون به، ويعرض لكم 'أهل مصر' خلال السطور التالية أبرز مسلسلات تحمل أسماء شخصيات أبطالها.

عملة نادرة

تقدم الفنانة نيللي كريم شخصية 'نادرة' خلال مسلسلها الجديد 'عملة نادرة'، ويعد هذا العمل أول تجربة صعيدية لها، بطولة الفنانه نيللي كريم، جمال سليمان، أحمد عيد، كمال أبو رية، چومانا مراد، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، مريم الخشت، محمد فهيم، هشام عاشور، المسلسل تأليف د. مدحت العدل و إخراج محمد العدل ومن إنتاج جمال العدل.

ويسلط المسلسل الضوء على شخصية نادرة والتي تؤديها نيللي كريم، وتلعب نيللي كريم، وهي سيدة صعيدية يتوفى زوجها، وتواجه صراعا شرسا مع عائلة زوجها للدفاع عن ميراثها المحرومة منه بسبب الطمع.

مسلسل عملة نادرة

الكبير أوي

يجسد الفنان أحمد مكي شخصية 'الكبير أوي' ويحمل المسلسل نفس أسم الشخصية، ومن المنتظر عرض الجزء السابع منه رمضان المقبل، بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، مصطفى غريب، حاتم صلاح، عبد الرحمن ظاظا، سما إبراهيم، ليلى عز العرب، حسن القناوى، علاء زينهم، حسين أبو حجاج وسليمان عيد وغيرهم، المسلسل تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إخراج أحمد الجندي.

مسلسل الكبير أوي، هو اجتماعي كوميدي تدور قصته في إحدى القرى الصعيدية حول عمدة قرية 'المزاريطة'، الذي تزوّج من امرأة أمريكية وأنجب منها ثلاثة توأم، أحدهما تربى في الصعيد، والآخر في أمريكا، والآخر في القاهرة وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الأخوان الثلاثة عندما يلتقيا ويتنافسا على العمودية خلفا لوالدهما ويجسد مكي الأدوار الأربعة الأب والإخوان الثلاثة الكبير وجوني وحزلقوم.

مسلسل الكبير أوي

مسلسل جت سليمة

تقوم الفنانة دنيا سمير غانم بدور 'سليمة' من خلال مسلسل 'جت سليمة'، هو عمل مكون من 15 حلقة تعرض في النصف الثاني من شهر رمضان، ويشارك دنيا سمير غانم في المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم: محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، خالد الصاوي، سلوى خطاب، ومايان السيد، وعدد آخر من الفنانين، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري وإنتاج أحمد السبكي.

تدور أحداثه حول سليمة التي تعيش مع شقيقها الصغير وتحكي له إحدى القصص، وفي إحدى المرات يتعرضان لأزمة حيث يتعرض شقيقها للخطف وتحاول البحث عنه إلاأانها تواجه مجموعة من الناس يحاولون خطفها أيضًا.

مسلسل جت سليمة

مسلسل جت سليمة

مسلسل جعفر العمدة

يخوض الفنان محمد رمضان السباق الرمضاني بمسلسل 'جعفر العمدة' وهو أسم الشخصية التي يجسدها، ويلعب دور رجل متزوج من 4 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات، يشارك في بطولته بجانب محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، منة فضالي، إيمان العاصي، مي كساب، عصام السقا، منذر رياحنة، دعاء حكم، بيومي فؤاد، أحمد فهمين، طارق الدسوقي، أحمد فتحي، فريدة سيف النصر، أحمد داش، مجدي بدر، سلوى عثمان، أحمد عبدالله، جوري بكر، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

وفي أحداث المسلسل يبحث جعفر 'محمد رمضان' عن نجله، ويقف في طريقه عقبة وطريق شر متمثل في الفنان منذر رياحنة، وتتمحور أحداث العمل في قالب اجتماعي درامي حول جعفر العمدة، الذي يعيش في حي السيدة زينب، ويتزوج من 4 سيدات، وهن زينة وإيمان العاصي ومنة فضالي ومي كساب، وخلال أحداث المسلسل، يتعرض نجل محمد رمضان، للاختطاف ولا يعرف ما إذا كان حيًا أو أصابه مكروه، ويظل فترة طويلة من حياته يبحث عن نجله المفقود.

مسلسل جعفر العمدة

مسلسل جميلة

استعانت الفنانة ريهام حجاج بأسم 'جميلة' وهو نفس اسم المسلسل ويشارك في بطولته نخبة من ألمع النجوم أبرزهم: ريهام حجاج، عبير صبري، سوسن بدر، يسرا اللوزي، أحمد وفيق، هاني عادل، أحمد الشامي، من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل جميلة

يسلط العمل الضوء على قضية اجتماعية هامة تخص المرأة المصرية، وهي عمالة المرأة ومحاولتها التنسيق بين بيتها وأسرتها وعملها، وتدور قصة العمل في 30 حلقة.

WhatsApp
Telegram