اعلان

الدراما الشامية في الصدارة.. قائمة أهم مسلسلات رمضان 2023

البوستر الرسمي لمسلسل "زقاق الجن"
البوستر الرسمي لمسلسل "زقاق الجن"

بينما يقترب شهر رمضان 2023، تتنوع الأعمال الدرامية التي ينتظرها الجمهور، وتحجز الدراما الشامية مقعدًا أساسيًا ضمن أعمال رمضان 2023، حيث إنها تتميز بالاختلاف والرقي، وفي هذا التقرير نستعرض أهم الأعمال الشامية المشاركة في ماراثون رمضان 2023.

زقاق الجن

ومن أبرز الأعمال لهذا الموسم والذى ينتظرها الكثير من جمهور الوطن العربي، هو مسلسل زقاق الجن حيث أنه يدور أحداثه في حارة دمشقية، ويعتمد على الترويج للمشكلات والجرائم التي يربطها البعض بتدخل الجن.

والعمل من بطولة الفنان أيمن زيدان، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، صفاء سلطان، وهو من تاليف محمد العاص، وإخراج تامر إسحاق.

باب الحارة 13:

إستجابة لرغبة الجمهورالملحة على إصدار الجزء الجديد من مسلسل باب الحارة ، حيث أنه نجح فى أن يكون جزء أساسي من البيوت العربية ،حيث أنه يناقش تفاصيل الحياة الإجتماعية ،وأيضًا سيشهد دخول المرأة المثقفة ودورها في المجتمع

وقد أوضح كاتب المسلسل 'مروان قاووق' أن أحداث المسلسل في جزئه الجديد لهذا العام ستنتقل من حارة الصالحية إلى حارة الضبع، وإعلان استقلال سورية.

والمسلسل من بطولة رباب كنعان، روعة ياسين، سحر فوزي، نزار أبو حجر، هدى شعراوي، قاسم ملحو، تيسير إدريس، وآخرون.

مربى العز:

أيضًا من الأعمال الذى ينتظرها الكثير لرمضان 2023 هو مسلسل م'مربى العز ' ، حيث أنه ثانى تعامل يجمع بين الكاتب علي معين صالح والمخرجة رشا شربتجي ، بعد أن قدموا سويًا في الموسم الرمضاني الماضى مسلسل 'كسر عضم'، والذى حقق نجاحًا ساحقًا مما أدى لطلب الكثير على أن يتعاونوًا مجددًا .

وتدور أحداث المسلسل على تقديم الحلول المناسبة للمشكلات اللأجتماعية التى تحدث داخل المجتمعات العربية بصفة عامة ،والتغيير الكلي الذى طرأ على منظومة الأخلاق وإنعكاسه على النفوس .

ويشارك في بطولة المسلسل: عباس النوري، وأمل عرفة، ونادين خوري، وسوزان نجم الدين، وخالد القيش، ونادين تحسين بيك، وغيرهم.

العربجي:

يليهم فى القائمة مسلسل 'العربجي' ، والذى تبين من البوستر والبرومو الرسمي له ، لأن يناقش مفهوم الظلم، ويعتمد على التشويق والإثارة، لفئة البيئة الشامية، وستكون فكرة الثأر طاغية على الأحداث .

ويضم مسلسل 'العربجي' عدد من النجوم الكبيرة مثل باسم ياخور، سلوم حداد، نادين خوري، ديمة قندلفت، ميلاد يوسف، فارس ياغي، وآخرون.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط